الثلاثاء, 30 يوليو 2024

في لقاء ضم رجال أعمال ومستثمرين .. غرفة المدينة توقع اتفاقية مع “المقر” لتعزيز فرص الاستثمارات وتنمية اقتصادية تنافسية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أقامت غرفة المدينة المنورة لقاءا مع أصحاب الأعمال، بحضور مازن رجب رئيس مجلس الإدارة و نايف الصاعدي نائب الرئيس وأعضاء المجلس والأمين العام، بهدف تبادل الأفكار ومناقشة التحديات التي يواجهها أصحاب الأعمال في مختلف القطاعات، والحلول المقترحة لتعزيز بيئة الأعمال بمنطقة المدينة المنورة.

وشهد اللقاء الذي حضره أيضا منير ناصر رئيس مجلس إدارة الغرفة السابق وبعض أعضاء إدارته توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة المدينة المنورة ممثلةً بالأمين العام عبدالله أبو النصر مع شركة المقر للتطوير والتنمية ممثلةً بالرئيس التنفيذي للشركة ماجد الشلهوب.

وتهدف الإتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين لتحقيق تنمية اقتصادية تنافسية و تعزيز فرص الاستثمارات واستقطاب الكفاءات المحلية المؤهلة لمنطقة المدينة المنورة.

اقرأ المزيد

وأشارت الاتفاقية إلى المساهمة في تسويق الفرص الاستثمارية النوعية وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى منطقة المدينة المنورة، ورفع مشاركة المحتوى المحلي وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة والشركات المحلية. وكذلك إنشاء صندوق استثماري لتعزيز قطاع المعارض والمؤتمرات يسهم في استقطاب فعاليات عالمية للمنطقة.

ومن بين بنود الاتفاقية تقديم واستقطاب برامج تأهيلية لتحسين جودة الخدمات والمنتجات للقطاع الخاص في منطقة المدينة المنورة، والتعاون في تنظيم الملتقيات والفعاليات التي تحقق الأهداف المشتركة بين الطرفين، وتذليل التحديات التي تواجه المستثمرين بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، وخلق فرص عمل لأبناء المنطقة وتعزيز التوظيف المحلي.

ذات صلة

المزيد