الأربعاء, 31 يوليو 2024

“جارديان”: 4 مسارات تهيمن على جدول أعمال منتدى دافوس

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أفادت صحيفة (جارديان) أن هناك أربعة مسارات رئيسية ستهيمن على جدول أعمال الدورة الرابعة والخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وبحسب ما ذكرت الصحيفة البريطانية، فإن الصراع والحرب الباردة الجديدة والمناخ والفوضى أو احتمالية حدوثها نتيجة لسوء استخدام الذكاء الاصطناعي، ستتصدر جدول أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، مشيرة إلى أن حلم المنتدى في عالم ينعم بالسلام والرخاء والعولمة تحطم بسبب التطورات الأخيرة. ولفتت الصحيفة، إلى أن هناك خطرين مباشرين هيمنا على تقرير المخاطر العالمية السنوي الذي يصدره المنتدى الاقتصادي العالمي؛ وهما المخاوف من استخدام الذكاء الاصطناعي والانحباس الحراري العالمي.

كلاوس شواب، رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي قال الأسبوع الماضي، “إننا نواجه عالماً منقسماً وهناك انقسامات مجتمعية متزايدة، مما يؤدي إلى انتشار عدم اليقين والتشاؤم. علينا أن نعيد بناء الثقة في مستقبلنا بالانتقال إلى ما هو أبعد من إدارة الأزمات، والبحث في الأسباب الجذرية للمشاكل الحالية، وبناء مستقبل أكثر إشراقا معًا. وسلطت الهجمات على السفن في البحر الأحمر من قبل الحوثيين في اليمن الضوء على مخاطر تصاعد الحرب بين إسرائيل وحماس إلى صراع أوسع في الشرق الأوسط.

اقرأ المزيد

إلى ذلك، يستحوذ (الذكاء الاصطناعي) على حصة واسعة من مناقشات الاجتماعي السنوي الرابع والخمسين لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي 2024 الذي انطلقت أعماله أمس، الأمر الذي يعكس تأثير التقنية في محركات الاقتصاد العالمي. ويخصص المنتدى 30 جلسة لمناقشة تأثير الذكاء الاصطناعي على العالم من حيث الوظائف والاقتصاد والإنتاجية، يشارك فيها مؤسس شركة “أوبن إيه آي” سام ألتمان والمدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت، وسيناقش الحضور مسألة المعلومات الخاطئة المولدة بالذكاء الاصطناعي كونها تهديدا عالميا ملحا.

ذات صلة

المزيد