الأربعاء, 31 يوليو 2024

عقب مكاسب كبيرة.. كيف سيكون أداء سوق الأسهم الأمريكية  في 2024؟ وما توقعات وول ستريت؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

 أنهى مؤشر إس آند بي 500 عام 2023 بمكاسب كبيرة، وقد تحقق معظمها في الأسابيع العشرة الأخيرة من العام.
وتساءل تقرير حديث بموقع “موتلي فول” عما سيكون عليه أداء سوق الأسهم في عام 2024؟ وما هي رؤية وول ستريت؟!.
سوق صاعدة: معظم المحللين متفائلين إلى حد ما على الأقل بشأن كيفية أداء سوق الأسهم في عام 2024.
ووفقًا للتقرير. حدد كل من بنك أوف أمريكا، رويال بنك أوف كندا، وشركة هيرمس المتحدة سعرًا مستهدفًا لمؤشر اس آند بي 500 عند 5000 لنهاية العام الجديد. أيضًا هذه الشركات متفائلة بشكل معتدل فقط مع توقعاتها بإمكانية صعودية تقل قليلاً عن 5%.
فيما يبدو أن كل من جولدمان ساكس، دويتشة بك، وبنك أوف مونتريال أكثر تفاؤلاً. حيث حدد المحللون في الشركات الثلاث أهدافًا سعرية لمؤشر اس آند بي 500 لعام 2024 تبلغ 5100، مما يعكس زيادة بنسبة 7٪ تقريبًا عن المستوى الحالي للمؤشر.
في ذات الاتجاه، يتطلع جون ستولتزفوس، كبير استراتيجيي الاستثمار في أوبنهايمر، عن سوق صاعدة جديدة قوية لمؤشر اس آند بي 500.
ويمثل السعر المستهدف البالغ 5200 ربحًا محتملاً بنسبة 9٪ تقريبًا. يرى كل هؤلاء المحللين المتفائلين أن اعتدال التضخم وتخفيضات أسعار الفائدة سيكونان عاملاً رئيسياً في تعزيز الأسهم في عام 2024. ومع ذلك، فإن أكبر متفائل في المجموعة، كبير الاستراتيجيين في شركة أوبنهايمر لإدارة الأصول، جون ستولزفوس، لا يتوقع أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة حتى وقت لاحق من العام المقبل.
وليس كل المحللين متفائلين إلى هذا الحد، هناك العديد من المحللين الأقل تفاؤلاً في وول ستريت. فقد أعرب ماركو كولانوفيتش ودوبرافكو لاكوس-بوجاس من جيه بي مورجان تشيس عن عدم تفاؤلهما بشكل ملحوظ بشأن آفاق سوق الأسهم في عام 2024. كتب كولانوفيتش ولاكوس بوجاس إلى العملاء: “نتوقع بيئة كلية أكثر تحديًا للأسهم في العام المقبل مع تراجع اتجاهات المستهلكين في وقت انعكست فيه مراكز المستثمرين ومعنوياتهم في الغالب”.
السعر المستهدف لمؤشر اس آند بي 500 البالغ 4200 هو أقل بنسبة 12٪ من المستوى الحالي للمؤشر. فيما يتوقع مورجان ستانلي السعر المستهدف لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 البالغ 4500 انخفاضًا أكثر تواضعًا بنسبة أقل من 6٪. ومع ذلك، لا تزال الشركة تتوقع نمو متوسط الأرباح بين الشركات المدرجة على مؤشر إس آند بي 500 بنسبة 7٪ أو أكثر في العام الجديد.

ذات صلة

المزيد