الأربعاء, 31 يوليو 2024

محللون: الادراجات الجديدة تجتذب مزيدا من المتداولين لسوق الأسهم السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال مختصون لصحيفة (مال) إن استمرار ارتفاع عدد الشركات المدرجة، يجذب المتداولين للشركات الجديدة وإلى القطاعات التي ادرجت فيها تلك الشركات.

وذكروا أن إدراج الشركات يجذب المتداولين، تزامنا مع الانطباع الإيجابي الذي يمنحه الإدراج للقطاعات ولسوق عموما.

واوضح لـ (مال) فيصل القحطاني المحلل المالي، أن إستمرار إدراج شركات جديدة في سوق الأسهم عامل أساسي لجذب المتداولين لتلك الشركات وإلى القطاعات، وأضاف يعمل إدراج الشركات على زيادة فرص التمويل للشركات والتوسع وزيادة معدلات نمو الشركة، و يرفع التنافسية من خلال دفع إدارة الشركة لرفع مستوى الأداء على كافة المستويات.

اقرأ المزيد

واستطرد أن الشركات المدرجة جذبت المتداولين بإعتبارها تعزز الشفافية والكفاءة في العمليات الشاملة للشركة، وقال يسمح الإدراج لأسهم الشركة بالمشاركة في عمليات التداول، وبالتالي تصبح الأسهم قابلة للتسويق والسيولة بسهولة.

و بين أن إدراج الشركات يرفع من قيمة السوق والاستثمار فيها على المدى المتوسط والطويل، وأنه لا يتحقق إلا بجذب الشركات الكبيرة والقوية التي تعطي إضافة وعمق كبير للسوق، وبالتالي تجذب المستثمرين.

وقال لـ (مال) محمد العمرو المحلل المالي، إن الادراجات الجديدة لشركات في سوق الأسهم جذبت المتداولين إلى الشركات الجديدة، وأضاف يسهم إدراج شركات ايضا في جذب السيولة حيث يساهم بشكل كبير وكذلك يرفع مستوى التداول في الشركات.

وأفاد أن استمرار إدراج شركات جديدة يعتبر توجها مهما وضروريا سيساعد في جذب المزيد من السيولة للسوق، ويساهم بتنوع الشركات فيها، مما يشكل عامل جذب للمستثمرين المحللين والأجانب، وأضاف أن خطط التوسع الاقتصادي تنعكس على تعميق السوق لتكون أكثر جذبا للمستثمرين.

وقال سلمان الشمري المحلل المالي، إن ارتفاع وتيرة إدراج الشركات في سوق الأسهم جذب المتداولين لشركات الجديدة وإلى القطاعات التي ادرجت فيها.

و بين أن زيادة عدد الشركات الخاصة المدرجة، وتسهيل الاستثمار للأجانب، يتواءم مع خطط التوسع الاقتصادي التي تعتزم المملكة تطبيقها خلال الفترة المقبلة.

ذات صلة

المزيد