الأحد, 1 سبتمبر 2024

يو بي إس الأمريكية تخفض 12 ألف وظيفة بعد تراجع حجم الطرود

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تراجعت إيرادات شركة البريد الأمريكية UPS “يو بي إس” عن التقديرات التي أوردتها وول ستريت، الثلاثاء، حيث سجلت انخفاضاً في حجم الشحن، دولياً ومحلياً، في تقرير أرباح الربع الرابع.

وأعلنت الشركة عن قرار تسريح 12000 عامل كجزء من جهودها لمواءمة الموارد في عام 2024.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” قالت كارول تومي، الرئيس التنفيذي لـ “يو بي إس”، في مكالمة هاتفية حول أرباح الشركة، إن تخفيضات القوى العاملة ستوفر حوالي مليار دولار من التكاليف.

اقرأ المزيد

وأكدت تومي أنه “كان عام 2023 عاماً فريداً وبصراحة صعباً ومخيباً للآمال. لقد شهدنا انخفاضاً في الحجم والإيرادات والأرباح التشغيلية وجميع قطاعات أعمالنا الثلاثة”.

وانخفضت أسهم عملاق الحزمة بنحو 7% في التعاملات المبكرة.

وفي الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2023، أعلنت “يو بي إس” عن دخل صافي قدره 1.61 مليار دولار، أو 1.87 دولار للسهم، مقارنة بـ 3.45 مليار دولار، أو 3.96 دولار للسهم، في العام السابق. بعد تعديل المعاشات التقاعدية والأصول غير الملموسة، كسبت UPS 2.47 دولاراً للسهم الواحد.

وانخفضت الإيرادات بنسبة 7.8% إلى 24.9 مليار دولار من 27 مليار دولار في العام الماضي.

في متوسط ​​حجم التداول اليومي المحلي، سجلت الشركة انخفاضاً بنسبة 7.4% وانخفاضاً بنسبة 8.3% على المستوى الدولي. وعلّقت تومي على الأمر قائلة “إن الليونة الدولية كانت “شديدة الوطأة” في أوروبا، إلى جانب تعقيدات الشحن في منطقة البحر الأحمر، وكذلك قناتي بنما والسويس”.

لم يذكر تقرير الأرباح بشكل مباشر أي آثار مالية ناتجة عن المفاوضات مع شركة Teamsters في أغسطس، بشأن عقود العمل، إلا أن تومي أشارت إلى المفاوضات وبيئة الاقتصاد الكلي على نطاق أوسع على أنها ساهمت في العام “المخيب للآمال”.

وقالت شركة “يو بي إس” إنها تفكر في بيع أعمال الوساطة الخاصة بشاحنات Coyote، والتي وصفتها تومي بأنها أعمال “دورية للغاية” مع “تقلب كبير في الأرباح”.
وأضافت الرئيسة التنفيذية أن الشركة تخطط لمطالبة الموظفين بالعودة إلى المكتب خمسة أيام في الأسبوع في عام 2024.

بالنسبة إلى توقعات “يو بي إس” لعام 2024، فترى أنها قد تجني إيرادات تتراوح بين 92 مليار دولار إلى 94.5 مليار دولار، مع هامش تشغيل معدل يبلغ حوالي 10% إلى 10.6%.

 

ذات صلة

المزيد