الثلاثاء, 30 يوليو 2024

البليهشي: 13 مليون زائر للمدينة المنورة خلال 2023

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف المهندس فهد بن محمد البليهشي أمين منطقة المدينة المنورة و الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة خلال جلسة حوارية في مؤتمر و معرض خدمات الحج و العمرة عن زيارة أكثر من 13 مليون زائر للمدينة المنورة في العام 2023.

وأضاف المهندس البليهشي خلال حديثه في جلسة “رؤية مستقبلية لتطوير المدن و المشاعر المقدسة” أن المدينة المنورة التي يسكنها نحو مليون و نصف شخص تحتوي على أصول عظيمة و تاريخية بما فيها من قصص و أماكن، مشيراً إلى أن هيئة تطوير المدينة المنورة عملت مع شركائها في كل القطاعات على تعزيز هذه الأصول منها المسجد النبوي و المواقع التاريخية المميزة.

من جهته، أعلن الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج و العمرة خلال مؤتمر و معرض خدمات الحج و العمرة عن أكبر عدد للمعتمرين من خارج المملكة في التاريخ، مبيناً أن أعدادهم وصلت في عام 2023 إلى 13.5 مليون معتمر بزيادة 58% عن أعلى رقم و الذي كان في عام 2019.

اقرأ المزيد

يُذكر أن مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024 افتتحه نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل، و تنظمه وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن -أحد برامج رؤية المملكة 2030, ويستمر لمدة 4 أيام، خلال الفترة من 8 – 11 يناير في جدة سوبر دوم.

ويسهم المؤتمر في توفير فرص تنافسية عديدة لقطاع الأعمال، من خلال التشجيع على الريادة والابتكار، وإبراز الحاجة الماسة لتحفيز التعاون بين القطاعات والأنشطة ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن، لإيجاد حلول للتحديات المستقبلية في هذا القطاع، في ظل التحوّل التقني الذي تعيشه المملكة، والتوجهات العالمية لتبني حلول الذكاء الاصطناعي، التي أصبحت مطلباً ملحاً.

كما يشارك في المعرض المصاحب لأعمال المؤتمر أكثر من 200 جهة عارضة، تتنوّع ما بين الجهات الحكومية، والقطاع الخاص بفئاته كافة، والقطاع غير الربحي، ورواد الأعمال والمبتكرين، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد زوار المعرض لهذا العام أكثر من 100 ألف زائر.

ذات صلة

المزيد