الثلاثاء, 30 يوليو 2024

البنك المركزي: 530 مليون ريال قيمة المبيعات عبر نقاط البيع في المدينة خلال أسبوع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت نشرة البنك المركزي السعودي “ساما” الأسبوعية لنقاط البيع، أن عدد عمليات نقاط البيع في المدينة المنورة بلغت 8.4 مليون عملية بقيمة 530 مليون ريال، خلال الفترة من 07 إلى 13 يناير.

وأوضحت النشرة أن منطقة المدينة المنورة احتلت المركز الخامس من حيث عمليات نقاط البيع على مستوى المملكة خلال أسبوع، بنسبة تراجع في قيمة العمليات بلغت 0.2%، بالإضافة إلى المركز الرابع في عدد العمليات بنسبة تراجع 6.5%، والتي تمثل انخفاضا في قيمة نقاط البيع مقارنة بقيمتها الأسبوع الماضي البالغة 567 مليون ريال.

وسجلت عمليات نقاط البيع على مستوى المملكة 191 مليون عملية بقيمة تجاوزت 12 مليار ريال مقابل 13 مليار ريال عن المدة السابقة نفسها، وتمثل نقاط البيع في ما ينفقه المستهلكون عبر بطاقات الصراف وبطاقات الائتمان في السلع والخدمات المتنوعة مراكز التسوق.

اقرأ المزيد

يذكر أن المدينة المنورة تحتل المركز السادس على مستوى المملكة من حيث عدد فروع المصارف خلال آخر المؤشرات للربع الثالث 2023 و البالغ عددها 101 فرع، بزيادة 4 فروع مما يشكل إرتفاع بنسبة 4.1%، وذلك بالمقارنة بعدد فروع مصارفها في الربع الثاني من العام ذاته البالغه آنذاك 97 فرعا.

ذات صلة

المزيد