الأربعاء, 17 يوليو 2024

مجلس إدارة “أماك” يقرر توزيع 57.5 مليون ريال أرباحا نقدية عن النصف الثاني 2023

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قرر مجلس إدارة شركة المصانع الكبرى للتعدين (اماك) توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام المالي 2023م، باجمالي المبلغ الموزع 57.48 مليون ريال، على أن تكون حصة السهم من التوزيع 0.65 ريال، وبنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية  6.5%.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إن عدد الأسهم المستحقة للأرباح 88.43 مليون سهما، كما سيتم الإعلان عن تاريخ صرف الأرباح لاحقاً.

وستكون أحقية توزيعات الأرباح النقدية للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الأربعاء 1445/06/28 هـ الموافق2024/01/10 م (تاريخ الاستحقاق).

اقرأ المزيد

وطالبت الشركة من مساهميها سرعة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حسابات المحافظ الإستثمارية بمركز إيداع للأوراق المالية بالشكل الصحيح من قبل الوسطاء لضمان إيداع أرباحهم في المحافظ الإستثمارية في يوم التوزيع، وضرورة إيداع جميع الشهادات التي بحوزتهم – إن وجدت – في محافظهم الاستثمارية عن طريق تسليمها إلى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز إيداع).

كما لفتت المستثمرين الأجانب غير المقيمين إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو قيدها في حسابه البنكي لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

ذات صلة

المزيد