الأربعاء, 31 يوليو 2024

هيئة الأوراق المالية الأمريكية تسمح بإدارج صناديق (بتكوين) في وول ستريت

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وافقت الهيئات التنظيمية الأمريكية للأوراق المالية لأول مرة على إدراج الصناديق المتداولة التي تستثمر بشكل مباشر في البيتكوين في السوق الأمريكية، وهي خطوة تم الإعلان عنها باعتبارها حدثًا تاريخيًا لقطاع الأصول الرقمية الذي تبلغ قيمته 1.7 تريليون دولار تقريبًا والذي سيوسع الوصول إلى أكبر عملة مشفرة في “وول ستريت” وخارجها.

وانتعشت عملة بيتكوين منذ ديسمبر الماضي وسط تجدد التكهنات بأن هيئة الأوراق المالية الأمريكية تقترب من الموافقة على استثمار صندوق متداول في البورصة في العملة الرقمية.

وفي مطلع هذا الشهر، خطت قيمة عملة بتكوين الرقمية حاجز الألف دولار للمرة الأولى لها منذ ثلاث سنوات. بتكوين تمكنت من الصعود بقيمتها إلى 125% في الأشهر الإثنى عشر الأخيرة وبدأت عام 2017 بشكل قوي جداً.

اقرأ المزيد

بِتْكُوْيْن هي عملة معماة يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها. كما أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية.

ذات صلة

المزيد