السبت, 13 أبريل 2024

ارتفاع الأسهم الأوروبية بفضل تقارير أرباح والمؤشر الألماني عند مستوى قياسي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قفزت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس مع اطمئنان المستثمرين بفضل مكاسب تعزز الشعور بالتفاؤل وبيانات التضخم الأمريكي المطابقة للتوقعات، بينما لامس المؤشر القياسي الألماني مستوى قياسيا بعد أن أظهرت بيانات أولية تباطؤ التضخم في أقوى اقتصاد في القارة الأوروبية.

ووفقا لـ “رويترز” ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1% بفضل صعود قطاعات التأمين والإنشاءات والمواد أكثر من واحد بالمئة.

وسجل المؤشر ستوكس 600 مستوى قياسيا مرتفعا الأسبوع الماضي مدفوعا بتقارير أرباح أقوى من المتوقع وقفزة في أسهم قطاع التكنولوجيا بفضل توقعات ضخمة لشركة إنفيديا. وسجل المؤشر القيادي أيضا رابع شهر من المكاسب.

اقرأ المزيد

وتقدم المؤشر داكس الألماني 0.4% لمستوى قياسي جديد بعدما أظهرت بيانات أن تدني أسعار الطاقة أدى إلى تباطؤ التضخم إلى 2.7% في فبراير.

وأشارت قراءات التضخم الأولية الأخرى من فرنسا وإسبانيا إلى أن تضخم منطقة اليورو واصل الهبوط، ما يعزز مسألة خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة هذا العام، حتى إن لم تشر البيانات إلى انخفاض الأسعار الأساسية بوتيرة أبطأ كثيرا.

لكن المؤشر كاك 40 الفرنسي تراجع 0.3%، بينما هبط المؤشر ابيكس 35 الإسباني 0.7%.

وتلقت المعنويات دفعة أيضا من بيانات أظهرت أن الزيادة السنوية في الأسعار الأمريكية هي الأقل في ثلاثة أعوام، مما يبقي توقعات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في منتصف العام.

ذات صلة

المزيد