الإثنين, 26 فبراير 2024

“البلدية والإسكان” تنهي زراعة 300 ألف شجرة في 7 مشاريع سكنية .. منها مشروعين في المدينة وينبع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أنهت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان زراعة أكثر من 300 ألف شجرة وشجيرة محلية في عددٍ من المشاريع السكنية بمناطق الرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة والشرقية، وذلك ضمن مبادرة الضواحي الخضراء، التي تهدف إلى زيادة نصيب الفرد من الغطاء النباتي، ورفع جاذبية التملك في المشاريع الجديدة، وتحسين جودة الحياة في المجتمعات السكنية.

‏‎وتستهدف الوزارة من خلال مبادرة الضواحي الخضراء زراعة 1.3 مليون شجرة في 55 مشروعًا في مختلف مناطق المملكة، تغطي أكثر من 55 مليون متر مربع من مساحات المشاريع السكنية، التي تحتضن 100 ألف وحدة سكنية، وعددًا من المدارس والمرافق الأخرى، بالإضافة إلى تشجير أكثر من 2 مليون متر مربع من الشوارع والممرات.

وتضمنت عمليات التشجير 7 مشاريع سكنية، وهي مشروعي “مرسية” و”غرب المطار” في الرياض، و”دار الجوار” في المدينة المنورة، و”لؤلؤة الديار” في ينبع، بالإضافة إلى مشروع “بوفارديا سيتي” في مدينة جدة، ومشروعي “إسكان الملك عبدالله” و”ديار الأحساء” في محافظة الأحساء.

اقرأ المزيد

وتسعى الوزارة من خلال المبادرة إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين، من خلال توفير بيئة سكنية مستدامة تعتمد على مبادئ التصميم الحضري المستدام في تخطيط المدن الجديدة، وتحقيق أعلى معايير الاستدامة البيئية في الضواحي الخضراء عبر استخدام تقنيات البناء الخضراء وتعزيز فعالية استخدام الموارد الطبيعية.

يُذكر أن مبادرة الضواحي الخضراء أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في شهر أكتوبر 2023، حيث يتم تنفيذها عبر ثلاثة مراحل تنتهي المرحلة الأخيرة منها في عام 2025، إذ تسهم المبادرة في تقليل الانبعاثات الكربونية المسببة للتلوث في المناطق السكنية تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 لتحسين جودة الحياة في مدن ومحافظات المملكة.

ذات صلة

المزيد