السبت, 13 أبريل 2024

الذهب عند أعلى مستوى في شهر مع تراجع الدولار عقب بيانات التضخم الأمريكية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفع الذهب لأعلى مستوى في شهر اليوم الخميس مع تراجع الدولار بعدما جاءت بيانات التضخم الأمريكية متماشية مع التوقعات وتحول اهتمام المستثمرين إلى مزيد من التعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي بحثا عن دلالات بشأن خفض أسعار الفائدة.

ووفقا لـ “رويترز” صعد الذهب في المعاملات الفورية عند 2046.29 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1910 بتوقيت جرينتش، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6% إلى 2054.7 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1% إلى 22.68 دولار للأوقية. وصعد البلاتين 0.2% إلى 880 دولارا وزاد البلاديوم 1.4% إلى 941.25 دولار.

اقرأ المزيد

وأظهرت البيانات أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة ارتفع 0.3 بالمئة في يناير، في حين صعد مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي 0.4 بالمئة مما ضغط على الدولار وجعل الذهب أرخص بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

وعلى الرغم من أن الذهب يعتبر تقليديا وسيلة للتحوط من التضخم، فإن أسعار الفائدة المرتفعة لكبح جماحه لا تشجع الاستثمار في السبائك لأنها لا تدر عائدا.

وتتوقع الأسواق حاليا فرصة نسبتها 62% لخفض سعر الفائدة الأمريكية في يونيو حزيران، بحسب أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة (سي.إم.إي).

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال مسؤولو الاحتياطي الاتحادي إن الباب مفتوح لخفض أسعار الفائدة، ومن المحتمل أن يحدث ذلك في وقت لاحق من هذا العام.

ذات صلة

المزيد