السبت, 13 أبريل 2024

الصندوق السعودي للتنمية يسلم 270 وحدة سكنية في تونس

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سلم سلطان بن عبدالرحمن المرشد الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية ، و سارة الزعفراني وزيرة التجهيز والإسكان التونسية في محافظة زغوان شمال شرقي العاصمة تونس اليوم، 270 وحدة سكنية، بحضور الدكتور عبدالعزيز بن علي الصقر  سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس ومحمد العش. محافظ زغوان .

ويأتي ذلك ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي (سكن الرياض – المرحلة الأولى) الذي يشمل توفير (4715) وحدة سكنية، والذي يستفيد منها مختلف المحافظات التونسية، إذ يموّله الصندوق من خلال قرض تنموي ميسّر بقيمة تتجاوز (150) مليون دولار، للإسهام في رفع المستوى المعيشي عبر تسهيل الحصول على الوحدات السكنية، كما يسهم المشروع في إيجاد فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وتعزيز النمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي في تونس.

وكان الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية ، قد وقع يوم أمس مع فريال الورغي  وزيرة الاقتصاد والتخطيط التونسية ، اتفاقية قرض تنموي ميسّر بقيمة (55) مليون دولار مقدم من الصندوق لتمويل مشروع تجديد وتطوير السكك الحديدية لنقل الفوسفات في تونس.

اقرأ المزيد

يذكر الصندوق السعودي للتنمية قد قدم للجمهورية التونسية منذ عام 1975م، التمويل لتنفيذ (35) مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًا، عبر قروض تنموية ميسّرة ومنح كريمة بقيمة تتجاوز (1.3) مليار دولار، لدعم قطاعات البنية التحتية الاجتماعية، والنقل والمواصلات، والطاقة، والتنمية الريفية.

ذات صلة

المزيد