الجمعة, 19 أبريل 2024

تعيين المهندس سلطان عبد العزيز الحميدي رئيساً تنفيذياً لبنك التنمية الاجتماعية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أصدر مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية، أكبر بنك تنموي شامل في المنطقة قراراً بتعيين المهندس سلطان عبد العزيز الحميدي رئيساً تنفيذياً للبنك. جاء ذلك بعد انعقاد اجتماع المجلس برئاسة معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس/ أحمد بن سليمان الراجحي، حيث يأتي تعيين الحميدي خلفاً للرئيس التنفيذي السابق، الأستاذ إبراهيم بن حمد الراشد، وشغل الحميدي منصب نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في البنك منذ عام 2019.

ويأتي التعيين في إطار استراتيجية البنك الواعدة بتعزيز النمو والتركيز على الارتقاء بقطاع المنشآت الصغيرة والناشئة، إلى جانب التركيز على القطاعات الواعدة بالنمو مثل الرياضات الإلكترونية والتقنيات المالية الحديثة؛ من خلال إنفاذ المشاريع الواعدة للأسواق المحلية والعالمية، وتقديم الخدمات الريادية المنوعة، وتحفيز مشاريع الامتياز التجاري ومساحات العمل المشتركة. ويتمتع المهندس/ سلطان عبد العزيز الحميدي بخبرة عميقة، تمتد لسنوات طويلة، في مجموعة من القطاعات الحيوية، تشمل البنوك والاتصالات والطاقة، إذ تولى مناصب قيادية مرموقة في بنك الجزيرة ومصرف الراجحي، إضافة إلى مجموعة stc والشركة السعودية للكهرباء. ويحمل الحميدي شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود، وشهادة البكالوريوس في هندسة النظم من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وقال المهندس/ سلطان:” أتقدم بالشكر الجزيل لرئيس مجلس إدارة البنك معالي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي والأعضاء الكرام على ثقتهم الكريمة، وأرجو أن أنهض بمسؤولياتي على أكمل وجه. كما أتوجه بشكر خاص إلى الرئيس التنفيذي السابق، سعادة الأستاذ إبراهيم بن حمد الراشد، على جهوده ومبادراته الرائدة في تطوير البنك ونمو أعماله وخدماته التمكينية للمنشآت الصغيرة والناشئة، وتقديم الخدمات الاجتماعية والتخطيط المالي، والمساهمة في خلق فرص عمل جديدة وتعزيز مساهمة البنك في الناتج المحلي الإجمالي. حيث أبدأ اليوم مع زملائي في البنك رحلة جديدة من الإنجاز والتمكين وتوسع أعمال البنك ودوره التنموي والريادي.”

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد