السبت, 13 أبريل 2024

توقيع اتفاقية لتأسيس مجلس الأعمال السعودي الكوسوفي تعزيزا للتعاون التجاري والاستثماري بين البلدين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انطلقت اليوم بالعاصمة الكوسوفية بريشتينا فعاليات ملتقى الأعمال السعودي الكوسوفي بمشاركة أكثر من (400) من ممثلي الشركات والجهات الحكومية والخاصة بالبلدين.

وعلى هامش الملتقى وقع اتحاد الغرف السعودية وغرفة التجارة الكوسوفية اتفاقية لتأسيس مجلس أعمال سعودي كوسوفي، في مساع نحو تعزيز التجارة البينية بين المملكة وجمهورية كوسوفو وزيادة حجم التعاون التجاري والاستثماري بينهما، لتدخل بذلك العلاقة الاقتصادية بين البلدين مرحلة جديدة.

وقال حسن بن معجب الحويزي رئيس اتحاد الغرف السعودية، إن حجم التبادل التجاري بين المملكة وكوسوفو والبالغ 3.2 ملايين دولار يتطلب تكثيف زيارات الوفود التجارية والتعريف بالفرص الاستثمارية في كلا البلدين، متطلعًا إلى دور مجلس الأعمال السعودي الكوسوفي ومبادراته لرفع حجم التبادلات التجارية والاستثمارية.

اقرأ المزيد

من جهته أوضح الدكتور عبدالرحمن المفرح رئيس مجلس الأعمال السعودي الكوسوفي أن الزيارة تهدف إلى بناء جسور العمل التجاري مع قطاع الأعمال في كوسوفو ، خاصة في ظل الفرص والإرادة المشتركة.

وسلط الملتقى الضوء على الفرص وبيئة الاستثمار في كل من المملكة وجمهورية كوسوفو ، كما شهد تقديم عروض ( استثمر في السعودية) من وزارة الاستثمار ، و(صنع في السعودية) من هيئة تنمية الصادرات السعودية ، إلى جانب عرض عن خدمات بنك التصدير والاستيراد السعودي.

ذات صلة

المزيد