السبت, 13 أبريل 2024

“دله الصحية” توقع مذكرة تفاهم لشراء حصص في شركتين للخدمات الطبية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة دله للخدمات الصحية عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة  مع شركة أيان للاستثمار لشراء حصصها في شركة الأحساء للخدمات الطبية والبالغة 97.4% من رأسمال الشركة “المالكة لمستشفى الأحساء في الأحساء” وشراء حصص شركة أيان للاستثمار في شركة السلام للخدمات الطبية والبالغة 100% من رأسمال الشركة “المالكة لمستشفى السلام في الخبر” وذلك عن طريق مبادلة الأسهم أو حسب ما يتم الاتفاق عليه بين الطرفين.

ووفق الشركة فإن مذكرة التفاهم المبرمة بين الشركة وشركة أيان للاستثمار متعلقة بعملية مبادلة الأسهم المملوكة لشركة أيان للاستثمار في كل من شركة الأحساء للخدمات الطبية وشركة السلام للخدمات الطبية، مقابل إصدار أسهم جديدة في الشركة من خلال زيادة رأس مال الشركة، أو حسب آلية السداد التي سيتفق عليها الأطراف

واتفق الطرفان على تقييم مبدئي للصفقة المقترحة. وسيتم تحديد القيمة النهائية للصفقة المقترحة بعد إتمام عملية الدراسات اللازمة والفحص النافي للجهالة، فيما يسري مفعول المذكرة من تاريخ توقيعها  وستظل نافذة لمدة (180) يوماً ما لم يتفق الطرفان على خلاف ذلك كتابةً.

اقرأ المزيد

كما اتفق الطرفان أيضاً على أن المقابل المستحق الدفع من قِبل الشركة لشركة أيان للاستثمار سيشمل إصدار أسهم جديدة في الشركة، على أن يتفقا  على الشكل النهائي لآلية السداد لاحقاً.

وتخضع الصفقة المقترحة للحصول على الموافقات النظامية للجهات المختصة وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة، كما تخضع لإتمام عملية الدراسة النافية للجهالة المالية والضريبية والقانونية.

 

ذات صلة

المزيد