الثلاثاء, 30 يوليو 2024

رئيس “المطاحن الحديثة”: نستهدف زيادة الطاقة الإنتاجية لـ 1.5 مليون طن سنوياً .. و مستمرون في سياسة توزيع الأرباح بعد الطرح

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال أسامة عشي، الرئيس التنفيذي لـ “المطاحن الحديثة”، إن حجم إنتاج الشركة بلغ حالياً أكثر من 1.2 مليون طن سنوياً، مع توسعاتها، مبينا أنه من المتوقع أن يصل حجم الإنتاج إلى أكثر من 1.5 مليون طن سنوياً بزيادة 30% .

ووفقا لـ CNBC، أضاف أن الشركة ستطر ح 30% من أسهمها في تاسي، مشيراً إلى أن حصيلة الطرح لن يتم استخدامها في توسعات الشركة داخلياً.

وأوضح أن متحصلات الطرح سيتم الاحتفاظ بها لحين وضع خطة لاستخدام حصيلة الطرح، مشيراً إلى أن الشركة تجري توسعات، حيث تضمنت زيادة الطاقة الإنتاجية بأحد خطوط مصانعها بحوالي 30% وبتكلفة 240 مليون ريال .

اقرأ المزيد

وذكر أن الشركة ستركز على طرح منتجات جديدة، فخلال العامين الماضيين تم طرح 10 منتجات جديدة بالسوق السعودي، وخلال 3-5 سنوات مقبلة سيتم طرح المزيد.

وأكد أن الشركة بدأت في تصدير منتجاتها في الخارج من أحد مصانعها لدول الخليج، مشيراً إلى أن توترات البحر الأحمر ليس لها تأثير على الشركة سواء في استيراد المواد الخام أو التصدير.

وبين أن الشركة حققت إيرادات بلغت 980 مليون ريال في 2022، وخلال النصف الأول من 2023، حيث حققت 452 مليون ريال ، مشيراً إلى أن حصتها السوقية بقطاع الدقيق بلغت 24%، مؤكداً استمرارها في سياسة توزيع الأرباح بعد الطرح في تاسي.

ذات صلة

المزيد