السبت, 13 أبريل 2024

سوق الاسهم السعودية يسجل ثالث مكاسب أسبوعية على التوالي وأداء متباين لاسواق الخليج.. تعرف على التفاصيل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة 0.2% في جلسة الأربعاء مسجلاً مكاسباً للجلسة 15 على التوالي ليغلق عند أعلى مستوى في 18 شهراً وسط سيولة بلغت 8.6 مليار ريال ومع ارتفاع 90 سهماً من أصل 233 شركة مدرجة.

وبحسب “سي ان بي سي” جاء الدعم بشكل رئيسي من ارتفاع سهم أرامكو بنسبة 1.1% إلى مستويات 32 ريالاً بالتزامن عودة المكاسب لخام برنت كما تلقى السوق السعودي الدعم من قياديات القطاع المصرفي مع ارتفاع سهم البنك الأهلي بنسبة 1.1% مسجلاً أعلى إغلاق له منذ بداية فبراير الحالي، بالإضافة لارتفاع سهم مصرف الإنماء بنسبة 0.6% إلى أعلى مستوى في تاريخه.

وعلى مدار الأسبوع، ارتفع المؤشر السعودي بنسبة 1.2% محققاً ثالث مكاسب أسبوعية على التوالي. مع العلم أن يوم الخميس عطلة في السعودية بمناسبة ذكرى التأسيس.

اقرأ المزيد

وتراجع مؤشر بورصة قطر بنحو 0.6% في جلسة الخميس بعد 4 جلسات متتالية من المكاسب بضغط من انخفاض سهمي مصرف قطر الإسلامي ومصرف الريان بنسبة 1.3% و1.9% على التوالي.

وعلى مدار الأسبوع، ارتفع المؤشر القطري بنسبة 2.1% مسجلاً ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي.

كما تراجع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.1% في جلسة الخميس بعد 3 جلسات متتالية من المكاسب بضغط من انخفاض سهمي بيتك والوطني بنسبة 0.4% و0.8% على التوالي.

وعلى مدار الأسبوع، ارتفع المؤشر الأول بنسبة 1.1% مسجلاً ثالث مكاسب أسبوعية على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنحو 0.4% في جلسة الجمعة مسجلاً أدنى إغلاق له في 4 أشهر، كما تكبد خسائر أسبوعية بنحو 1.6%.

وتراجع مؤشر سوق دبي بنحو 0.1% في جلسة الجمعة بفعل انخفاض سهم بنك الإمارات دبي الوطني بنحو 1.5%، كما سجل خسائر أسبوعية بنحو 0.9%.

ذات صلة

المزيد