الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

مجلس إدارة “أكوا باور” يوصي بزيادة رأس المال من خلال منح سهم لكل 500 سهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة أكوا باور عن توصية مجلس الإدارة إلى الجمعية العامة بزيادة رأس المال بمبلغ 14.6 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة على أن يمنح 1 سهم لكل 500 سهم مملوكة للمساهمين.

ووفق الشركة سيرتفع رأس المال من 7.31 مليار ريال إلى 7.32 مليار ريال بنسبة 0.20% ، لتصبح عدد الأسهم 732561928 بدلا عن 731099729

وقالت الشركة إن الهدف من زيادة رأس المال هو التركيز في النمو بالمشاريع المطروحة بالخطة الإستراتيجية، والتوصية برسملة جزء من الأرباح وتوزيع أسهم منحة بالمقابل.

اقرأ المزيد

ونوهت بأن الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأشارت إلى أنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وأكدت الشركة أن المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية المختصة وموافقة الجمعية العامة على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

 

 

 

ذات صلة

المزيد