الإثنين, 29 يوليو 2024

مجلس إدارة “البنك العربي” يوصي زيادة رأس المال إلى 20 مليار ريال عبر منح سهم لكل 3 أسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن البنك العربي الوطني عن صدور قرار مجلس الإدارة بالتوصية للجمعية العامة غير العادية للبنك بزيادة رأس المال من 15 مليار ريال إلى 20 مليار ريال بنسبة 33.33%، عن طريق منح اسهم مجانية للمساهمين وذلك بمنح سهم واحد لكل ثلاثة أسهم.

ووفقا للإعلان المنشور على”تداول”، تهدف هذه التوصية إلى تعزيز ملاءه البنك المالية.

وستتم الزيادة من خلال رسملة مبلغ 5 مليار ريال من حساب الأرباح المبقاة والاحتياطي النظامي، وأوضح البنك أن عدد الأسهم قبل الزيادة 1.5 مليار سهم لتصبح بعد الزيادة 2 مليار سهم.

اقرأ المزيد

وستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للبنك والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

أما في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وتعتبر المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال و عدد الأسهم الممنوحة،وتجدر الإشارة بأنه قد تم الحصول على عدم ممانعة البنك المركزي السعودي على زيادة رأس المال.

ذات صلة

المزيد