السبت, 13 أبريل 2024

“ملكية” توقع مذكرة تفاهم بغرض تأسيس صندوق عقاري للاستحواذ على عقار في بريدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة ملكية للاستثمار عن توقيع مذكرة تفاهم بغرض تأسيس صندوق عقاري بهدف الاستحواذ على عقار (قطعة ارض خام) في بريدة بمساحة اجمالية تبلغ 2.6 مليون متر مربع، على ان يتم التنفيذ خلال مدة 90 يوم من تاريخ توقيع المذكرة.

ويحق للطرفين تمديد هذه المدة بالموافقة الخطية بينهم، مع عدم سريان اثار المذكرة إلا بعد التأكد من عدم ممانعة الهيئة وانطلاق الصندوق، حيث في حال تعذر حصول الشركة على عدم الممانعة على تأسيس الصندوق من هيئة السوق المالية لأي سبب كان فإن المذكرة تعد كأن لم تكن ولا يترتب عليها أي التزام على الطرفين ولمزيد من التوضيح فإن المذكرة تعتبر ملزمة للطرفين خلال المدة المتفق عليها بشرط الحصول على عدم ممانعة الهيئة على الصندوق وانطلاق الصندوق وفي حال عدم تحقق ذلك فإن المذكرة تعتبر لاغية.

وقالت الشركة أنه يشترط لنقل الملكية استيفاء إجراءات البنك الممول للصندوق وبعد التأكد من عدم ممانعة هيئة السوق المالية على الصندوق كصندوق استثمار عقاري مطروح طرحاً خاصاً وانطلاق الصندوق.

اقرأ المزيد

وأوضحت ملكية للاستثمار في حال انطلاق الصندوق واتمام الاستحواذ على العقار فسيكون الأثر المالي إيجابي حيث سينتج عنه ايرادات اتعاب ادارة للشركة ابتداء من تاريخ انطلاق الصندوق والذي من المتوقع أن يتم في الربع الثاني من عام 2024.

ذات صلة

المزيد