الثلاثاء, 30 يوليو 2024

هيئة تطوير المدينة تطرح قلعة الحارس التاريخية للاستثمار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

طرحت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة قلعة الحارس (حي المغيسلة) التاريخية التي تقع بجوار المنطقة المركزية للاستثمار، بمساحة تبلغ 200 متر مربع تقريباً، على بعد 850 متر مربع من المسجد النبوي الشريف.

وحددت منصة استثمارات المدينة 31 مارس القادم موعداً لشراء الكراسة وآخر موعد للتقديم.

تتمثل الفرصة الاستثمارية في إحياء القلعة التاريخية وتطويرها وتشغيلها وجعلها مطعماً ومقهى فاخراً، يقدم تجارب غير تقليدية واصيلة لزوار المدينة المنورة التي يتزايد عدد زوارها عاماً بعد عام.

اقرأ المزيد

وأشارت منصة استثمارات المدينة إلى 3 مصادر للإيرادات المحتملة، تتمثل في مبيعات الهدايا والتذكارات، مبيعات المطعم والمقهى، مداخيل الرعاية، علماً بأن الجهات ذات العلاقة ستقوم بتسهيل الإجراءات البلدية والتنفيذية، إضافة للدعم التسويقي للموقع المميز في قلب المدينة المنورة.

الجدير بالذكر إن تاريخ المبنى يعود إلى القرن الرابع عشر الهجري، ويقع في حي المغيسلة التاريخي، تم تشييده بالحجارة البازلتية المنقوشة، ويحتوي على عدة عناصر معمارية مميزة تعكس تاريخ العمارة المدينية، ومن أهم هذه العناصر قناة مائية تمر داخل المبنى لنقل الماء من البئر المجاورة إلى الداخل.

ويتكون المبنى من طابقين وسطح تتوسطها فتحة سماوية تسمى الجلى تعمل على توفير التهوية والإضاءة، إضافة إلى مرافق تتمثل في الغرف والحمامات ومطبخ به موقد تراثي، وقد تم انشاء إضافات وتجديدات في جدار السطح، منها فتحات تستخدم للرمي بالبنادق.

وكانت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة قد أطلقت حزمة من الشراكات والفرص الاستثمارية من خلال اصدارة خاصة جمعت العديد من الفرص الاستثمارية ووصف متكامل لها ومصادر الايرادات المحتملة.

يذكر أن منصة استثمارات المدينة إحدى مبادرات غرفة المدينة المنورة بالشراكة مع المرصد الحضري بهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة ومركز التنمية الاقتصادية بالامارة.

ذات صلة

المزيد