الإثنين, 29 يوليو 2024

أرباح “عذيب للاتصالات” تقفز بنسبة 851% خلال الربع الثالث إلى 76 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة اتحاد عذيب للاتصالات  صافي ربح خلال الربع الثالث 2023 بمبلغ 76 مليون ريال، مقابل 8 ملايين ريال في الربع المماثل 2022، بارتفاع851%، جاء ذلك بعد الإعلان عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2023-12-31 ( 9 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي في الربع الثالث 81 مليون ريال مقابل 11.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام قبل الماضي بنسبة 591.7 مليون ريال.

فيما بلغ صافي الربح في الفترة الحالية 176.5 مليون ريال مقابل 13 مليون ريال في الفترة السابقة بزيادة 1.2مليون %

اقرأ المزيد

ووصلت ربحية السهم في السنة الحالية 19.62 ريال مقابل 1.44 ريال في السنة الماضية.

ووفق الشركة يعود سبب ارتفاع الإيرادات إلى الزيادة في إيرادات قطاع الأفراد وإيرادات قطاع الأعمال وإيرادات قطاع الجملة للربع الحالي مقارنة للربع المماثل من العام السابق.

ويرجع سبب ارتفاع صافي الربح للفترة مقارنة بفترة المقارنة إلى ارتفاع الإيرادات والإيرادات الأخرى وانخفاض مصاريف البيع والتسويق، على الرغم من ارتفاع في تكلفة الخدمات والمصروفات العمومية والإدارية والمصاريف التمويلية و خسائر انخفاض القيمة في الذمم المدينة التجارية.

كما يعود سبب ارتفاع الإيرادات إلى الزيادة في إيرادات قطاع الأفراد وإيرادات قطاع الأعمال وإيرادات قطاع الجملة للربع الحالي مقارنة للربع السابق من العام المالي الحالي.

ويرجع سبب ارتفاع صافي الربح للفترة مقارنة بفترة المقارنة إلى ارتفاع الإيرادات والإيرادات الأخرى، على الرغم من ارتفاع في تكلفة الخدمات و مصاريف البيع والتسويق والمصروفات العمومية والإدارية والمصاريف التمويلية و خسائر انخفاض القيمة في الذمم المدينة التجارية.

كما يعود سبب ارتفاع الإيرادات إلى الزيادة في إيرادات قطاع الأفراد وإيرادات قطاع الأعمال وإيرادات قطاع الجملة للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام المالي السابق.

يعود سبب ارتفاع صافي الربح للفترة مقارنة بفترة المقارنة إلى ارتفاع الإيرادات والايرادات الأخرى وانخفاض مصاريف البيع والتسويق ومصاريف خسائر انخفاض القيمة في الذمم المدينة التجارية والمصاريف التمويلية، على الرغم من ارتفاع في تكلفة الخدمات و والمصروفات العمومية والإدارية.

الاحداث اللاحقة:
بتاريخ 8 يناير 2024 صدرت الموافقة على ملف رفع رأس المال من قبل الجهات المختصة، وتم عمل دعوة لانعقاد اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية في تاريخ 6 فبراير 2024 للتصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة.

وبتاريخ 6 فبراير 2024 وافقت الجمعية العامة غير العادية بالموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 250 مليون ريال ليصبح رأس المال بعد الزيادة 339,9 مليون ريال .

 

ذات صلة

المزيد