الثلاثاء, 30 يوليو 2024

الأمين العام لمجلس التعاون: اللجان الفنية المختصة تعمل على صياغة التأشيرة السياحية الموحدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي ، أن اللجان الفنية المعنية، تعمل حاليًا على تحديد شكل وماهية التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة، التي أقرتها القمة الخليجية الـ 44، التي انعقدت في الدوحة، ديسمبر الماضي. جاء ذلك في تصريح عقب الاجتماع الوزاري الثامن للوزراء المسؤولين عن السياحة في دول لمجلس التعاون، الذي استضافته الدوحة، اليوم.

وأضاف أن هذه اللجان كذلك تدرس كيفية العمل بها، تمهيدًا لطرحها حسب نظم وقوانين جميع دول المجلس، مؤكداً في السياق ذاته أن التأشيرة السياحية الموحدة تهدف إلى استقطاب تدفقات السياح الأجانب لدول التعاون، وتنشيط مقومات القطاع الحيوي الهام.

وأشار الأمين العام لمجلس التعاون  إلى أن مشروع التأشيرة الموحدة، سيسهل على السياح والزوار الانتقال بين دول المجلس بيسر وسهولة، معربا عن أمله من استفادة قطاع السياحة من هذه التأشيرة فور بدء العمل بها.

اقرأ المزيد

وتعليقًا على الاجتماع، أكد أنه بحث الطرق المثلى لتنفيذ الاستراتيجية الخليجية للسياحة (2023 – 2030)، التي تم إقرارها من قبل المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون، في دورته الثالثة والأربعين، وتطبيقها على أرض الواقع، بهدف تفعيل وتشجيع القطاع.

ولفت إلى أن القطاع السياحي أصبح أحد أهم القطاعات التي تتجه إليها دول المجلس لتنويع مصادر دخلها، لافتا إلى أن هناك خططا لتنويع وتنمية مصادر الدخل، حيث يتوقع أن تلعب السياحة دورا بارزا في ذلك.

 

ذات صلة

المزيد