الإثنين, 29 يوليو 2024

الإعلان عن مشاريع جديدة وتوقيع مذكرات تفاهم بين صندوق الاستثمارات العامة وشركات القطاع الخاص

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يوقع صندوق الاستثمارات العامة خلال يومي منتدى الصندوق والقطاع الخاص اليوم وغدا، مذكرات تفاهم بين الصندوق مباشرة وشركاته مع شركات القطاع الخاص. وتأتي هذه المذكرات في إطار جهود الصندوق للعمل مع القطاع الخاص في تنمية اقتصاد المملكة.

وسيعرض الصندوق أمام ممثلي شركات القطاع الخاص الفرص المستقبلية، والإعلان عن المشاريع الجديدة التي تنطوي على فرص للشركات في المحتوى والتوريد والاستثمار.

ويشارك في المنتدى 16 وزارة وجهة حكومية، سيتحدث مسؤوليها على مدى يومين عن مبادرات التمكين للقطاع الخاص وتسهيلات الاستثمار والتصدير، وفق مسؤولية كل جهة.

اقرأ المزيد

إلى حانب ذلك، تشارك المشاريع الكبرى للصندوق مثل نيوم والقدية والبحر الأحمر، مع عدد من شركات القطاع الخاص يصل عددها نحو 80 شركة.

وقال ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة، إن الصندوق يحرص على تعزيز دور القطاع الخاص، كونه الشريك الأهم والدائم للصندوق، لدعم مسيرة الاقتصاد المزدهر في المملكة.

وتابع الرميان أن استراتيجية الصندوق تهدف إلى إتاحة الفرص لتوريد المنتجات والخدمات لمشاريع وشركات الصندوق في المملكة، وتابع: نساهم في بناء وتطوير قدرات شركات القطاع الخاص والقيام بدراسات للطلب المتوقع للمشاريع، بهدف إيجاد شراكة مع القطاع الخاص لدعم زيادة الإنتاجية وتعزيز سلاسل الإمداد المحلية.

ذات صلة

المزيد