الأحد, 28 يوليو 2024

“السعودية للكهرباء” تعتزم إصدار صكوك مقومة بالدولار بموجب برنامجها لإصدار الصكوك الدولية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء (الشركة) عن عزمها عقد اجتماعات مع مستثمري العائد الثابت بدأ من اليوم الاثنين. ومن المحتمل، وفقاً لظروف السوق، أن يتبع هذه الاجتماعات طرح لصكوك بموجب برنامجها للصكوك الدولية وذلك لتمويل أغراضها العامة بما فيها النفقات الرأسمالية.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إنه من المتوقع أن يتم الطرح من خلال شركة ذات غرض خاص على مستثمرين مؤهلين داخل المملكة العربية السعودية وخارجها (الطرح المحتمل).

وقد عينت “كهرباء السعودية” كل من بنك ستاندرد تشارترد، وبنك إتش إس بي سي بي إل سي، وإس إم بي سي نكو لأسواق المال المحدودة، وبنك إم يو إف جي سكيوريتيز في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بي إل سي، وميزوهو إنترناشونال بي إل سي، وجي بي مورغان سكيوريتيز بي إل سي، والراجحي كابيتال، وبنك أبوظبي الأول، وبنك المشرق، وبنك دبي الإسلامي، وبيتك كابيتال للاستثمار، وبنك الصين بي جى اس سي كمدراء للطرح المحتمل.

اقرأ المزيد

وأوضحت أنه سيتم تحديد قيمة الطرح في وقت لاحق بناءً على ظروف السوق ومتطلبات الشركة في ذلك الحين. مبينة أن الطرح يخضع إلى موافقة الجهات التنظيمية ذات العلاقة. وسيتم وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.
واشارت الشركة إن هذا الإعلان لا يشكل دعوة أو عرضًا لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، ويخضع لشروط وأحكام الصكوك. وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

ذات صلة

المزيد