الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

تراجع معظم أسواق الأسهم الخليجية قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على انخفاض اليوم الأربعاء قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع والتي قد تؤثر على موعد بدء مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في دورة التيسير النقدي.

ووفقا لـ “رويترز” ينصب تركيز المستثمرين مباشرة الآن على مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر يناير كانون الثاني، وهو مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي، والمقرر صدوره يوم الخميس. وأظهر استطلاع أجرته رويترز أن من المتوقع صعود المؤشر 0.3% على أساس شهري في يناير كانون الثاني بارتفاع طفيف عن الزيادة التي حققها بنسبة 0.2% في ديسمبر .

ومعظم عملات الخليج مربوطة بالدولار، وعادة ما تسترشد قطر والإمارات والسعودية بأي تغيير في السياسة النقدية للولايات المتحدة.

اقرأ المزيد

وارتفع المؤشر السعودي 0.1% بدعم من صعود سهم أكوا باور 1.3%.

وقفزت أسهم أفالون فارما 29.8% في اليوم الثاني من إدراجها بالبورصة السعودية التي تسمح بحدود تذبذب نسبتها 30% في أول ثلاثة أيام من التداول.

لكن سهم أرامكو لزيوت الأساس انخفض 1.7% بعد تراجع حاد في أرباح الربع الرابع.

وارتفع مؤشر دبي الرئيسي 0.4% مع زيادة سهم شركة الاتحاد العقارية 14.7%.

وأعلنت الشركة يوم الاثنين عن بيع أراض بأكثر من 500 مليون درهم (136 مليون دولار). وتدرس الاتحاد العقارية أيضا عروضا إضافية بالنسبة لأصولها بقيمة تتجاوز 12 مليار درهم.

وهبط مؤشر أبوظبي 0.1%.

وتراجع المؤشر القطري 0.1% بعد انخفاض سهم البنك التجاري 2.7%.

وخارج منطقة الخليج، انخفض مؤشر الأسهم القيادية في مصر 1.1% مع هبوط معظم الأسهم المدرجة عليه ومن بينها سهم البنك التجاري الدولي الذي تراجع 1.1%.

ذات صلة

المزيد