الأحد, 28 يوليو 2024

“سينومي سنترز” تبيع مركز صحارى بلازا في الرياض بـ 200 مليون ريال وتحقق ربح بـ 79 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت المراكز العربية “سينومي سنترز” عن إكمال صفقة بيع مركز صحارى بلازا الواقعة في حي الملك فهد بمدينة الرياض على طريق الملك عبدالله، وذلك لشركة الاستثمار للأوراق المالية والوساطة (الاستثمار كابيتال) وبمبلغ إجمالي يقارب 200 مليون ريال، لتكون رابع أصل تبيعه الشركة في إطار برنامجها لبيع محفظة من الأصول غير الأساسية والمقدر إجمالي قيمتها السوقية بملياري ريال تقريباً.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إن شروط الصفقة تتمثل في نقل سند الملكية خلال 45 يومًا من تاريخ التوقيع مع امكانية التمديد ل 30 يومًا إضافية بناءً على موافقة الطرفين. يجب أن يكون سند الملكية خاليًا من أي رهن عقاري أو التزام قانوني أو مالي وخالي من عقود الإيجار.

وأوضحت أن القيمة الدفترية لهذا الاستثمار في قوائم الشركة مبلغ 99 مليون ريال كما في 30 سبتمبر 2023.

اقرأ المزيد

وتابعت:”لم يعد صحارى بلازا، وهو متجر مستأجر واحد متعدد الأقسام، يتماشى مع التوجه الاستراتيجي للشركة الذي يهدف إلى ترسيخ المكانة الرائدة لسينومي سنترز باعتبارها المطور والمشغل الأول لمراكز التسوق العصرية في المملكة العربية السعودية.

وقالت الشركة إن إجمالي أرباح بيع صحارى بلازا يبلغ 79 مليون ريال بناءً على القيمة العادلة للاصل كما في 30 سبتمبر 2023. مبينة أنه سيكون التأثير على الإيرادات هامشيًا عند 5 ملايين ريال سنويًا.
واضافت أنه يتوقع ظهور الاثر المالي لهذه الصفقة في القوائم المالية للشركة ابتداءًا من الربع الاول من العام المالي 2024، مشيرة إلى أنه سيتم استخدام المبلغ المحصل من هذه الصفقة في ضخ السيولة وتعزيز المركز المالي للشركة.

ذات صلة

المزيد