الإثنين, 29 يوليو 2024

مجلس إدارة “بنك البلاد” يوصي بزيادة رأس المال إلى 12.5 مليار ريال عبر منح سهم واحد لكل أربعة أسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن بنك البلاد عن قرار مجلس الإدارة بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأسمال البنك من 10 مليار ريال ليصبح بعد الزيادة 12.5 مليار ريال عن طريق رسملة جزء من الأرباح المبقاة وذلك بمنح سهم واحد لكل أربعة أسهم.

وبلغ عدد الأسهم قبل الزيادة مليار سهم وبعد الزيادة 1.2 مليار سهم، بنسبة زيادة 25%، وسيتم رسملة 2,500,000,000 ريال من حساب الأرباح المبقاة.

ووفقا للبيان المنشور على “تداول”، تهدف الزيادة في رأس المال إلى تعزيز ملاءة البنك المالية والاحتفاظ بموارده في الأنشطة التشغيلية.

اقرأ المزيد

وستكون أحقية أسهم المنحة للمساهمين المقيدين بسجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية والذي سوف يتم تحديد موعدها لاحقاً.

أما في حال وجود كسور أسهم فأنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وتعتبر المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات التنظيمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

ذات صلة

المزيد