الأحد, 28 يوليو 2024

مجلس إدارة “كيمانول” يوصي زيادة رأس المال عبر إصدار أسهم حقوق أولوية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة كيميائيات الميثانول أن مجلس الإدارة قد قرر التوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأسمال الشركة عن طريق اصدار أسهم حقوق الأولوية، موضحة أن المبلغ المراد الحصول عليه 674.5 مليون ريال.

وتهدف الشركة بشكلٍ أساسي من زيادة رأس المال إلى تمويل وتنفيذ خططها ومشاريعها المستقبلية للتوسعة والنمو، وزيادة أنشطتها وحجم استثماراتها المحلية المباشرة وغير المباشرة، ورفع ملاءتها المالية وخفض معدلات الاقتراض والتكاليف المترتبة عليها.

الجدير بالذكر أن الشركة تسلمت مؤخراً موافقة وزارة الطاقة بتخصيص الغاز الطبيعي لقيام عدة مشاريع بما في ذلك مشروع توسعة مصنع الميثانول لزيادة إنتاج الشركة الحالي بحوالي 100,000 طن متري بالإضافة إلى مشروع مجمع كيمانول للمواد الكيميائية المتخصصة لإنتاج مختلف المواد الكيميائية الإستراتيجية في المملكة. وسوف تساهم هذه الزيادة في خفض تكاليف الانتاج وتوليد قيمة مضافة للشركة.

اقرأ المزيد

كما أن المشاريع المذكورة أعلاه تتوافق مع خطط النمو الإستراتيجية للشركة لتنويع وتنمية سلة منتجاتها بما يخدم خطط قطاع الكيماويات بالمملكة وفق رؤية 2030.

وستكون الاحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح اسهم حقوق اولوية والذين تظهر اسمائهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

ذات صلة

المزيد