الإثنين, 29 يوليو 2024

محافظ هيئة الصناعات العسكرية لـ (مال): معرض الدفاع العالمي 2024 حقق نجاحا تجاوز النسخة الأولى بأضعاف

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوضح المهندس أحمد العوهلي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية لـ (مال) عن تحقيق معرض الدفاع العالمي في الرياض نجاحا باهرا، تجاوزت أرقامه النسخة الأولى قبل عامين بأضعاف، وذلك بتكاتف جميع جهود الوزارات والجهات، العسكرية والحكومية والامنية، إلى جاني الشركات الصناعية الخاصة والعامة.

وأكد العوهلي لـ(مال) أن المعرض لاقى استحسان واسع من الحضور، والوفود الرسمية، والعارضين، والزوار الأجانب والمحليين، شاكرا جميع من ساهم في إنجاح المعرض العالمي.

يشار إلى أن الهيئة العامة للصناعات العسكرية تعمل بشكل تكاملي مع كافة شركائها من القطاعين العام والخاص لدعم مسيرة توطين وتطوير قطاع الصناعات العسكرية، ولتعزيز قدرات التصنيع العسكرية الوطنية، والتي من شأنها أن تساهم في تحقيق مستهدفات التوطين، وليصبح أحد روافد الاقتصاد الوطني، ليساهم بشكل مباشر في الناتج المحلي الإجمالي بحلول العام 2030م.

اقرأ المزيد

ويستهدف المعرض أن يصبح ضمن أهم ثلاثة معارض في صناعة الدفاع والأمن بحلول عام 2030. بالإضافة إلى ذلك، يدعم المعرض تبادل الخبرات وطرح الأفكار لاستكشاف مستقبل قطاع صناعة الدفاع والأمن، بجانب دعم سياحة الأعمال الدولية من خلال استضافة الوفود الدولية والعارضين والزوار.

يذكر بأن معرض الدفاع العالمي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية في الفترة من 4 إلى 8 فبراير بالعاصمة الرياض، والذي يتمحور حول مستقبل صناعة الدفاع عبر استعراض أحدث التطورات التقنية التي توصل لها العالم عبر مختلف قطاعات الدفاع البرية والبحرية، والجوية، والفضاء، والأمن.

ذات صلة

المزيد