السبت, 27 يوليو 2024

“مصرف الإنماء” ينهي إصدار صكوك رأسمال إضافي من الشريحة الأولى بقيمة مليار دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن مصرف الإنماء عن انتهاء طرح إصدار صكوك رأسمال إضافي من الشريحة الأولى مقومة بالدولار الأمريكي بقيمة مليار دولار، موضحا أن القيمة الأسمية للصك بلغت 200 ألف دولار.

وبلغ العدد الإجمالي للصكوك 5000 صك (بناءً على الحد الأدنى للفئة وإجمالي حجم الإصدار)، فيما بلغ عائد الصك 6.500 % في السنة

وأوضح البنك أن مدة استحقاق الصك دائمة، ويجوز استردادها بعد 5 سنوات، ويمكن استرداد الصكوك قبل تاريخ الاستحقاق في حالات معينة كما هو مفصّل في مستند الطرح المتعلق بصكوك رأس المال الإضافي من الشريحة الأولى والمؤرخ 26/2/2024م.

اقرأ المزيد

وسيتم إدراج صكوك رأس مال إضافي من الشريحة الأولى في سوق الأوراق المالية الدولية في بورصة لندن للأوراق المالية. لا يجوز بيع الصكوك إلا وفقًا للائحة “Regulation S” من قانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933 المعدّل.

ويأتي ذلك بالإشارة إلى إعلان مصرف الإنماء المنشور على الموقع الإلكتروني الخاص بالسوق المالية السعودية بتاريخ 28/2/2024م، بشأن البدء في طرح صكوك رأس مال إضافي من الشريحة الأولى مقومة بالدولار الأمريكي من خلال عرض موجه إلى المستثمرين المؤهلين داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

ذات صلة

المزيد