الإثنين, 29 يوليو 2024

“هرفي للأغذية” تسجل أرباحا بـ 5.6 مليون ريال خلال الربع الرابع 2023

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة هرفي للخدمات الغذائية صافي ربح خلال الربع الرابع بـ 5.6 مليون ريال مقابل خسارة 59.2 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ( اثنا عشر اشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 14.3 مليون ريال في الربع الرابع مقابل خسارة 50.9 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 12 أشهر 8.3 مليون ريال مقابل 3.5 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنمو 136.4%.

اقرأ المزيد

و بلغ إجمالي حقوق الملكية (بعد استبعاد الحصص غير المسيطرة) 1.03 مليار ريال في الفترة الحالية مقابل 1.05 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بتراجع 2.1%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.13 ريال مقابل 0.05 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

يعود سبب الانخفاض الطفيف فى مبيعات الربع الرابع من عام 2023 مقارنة بمبيعات الربع المماثل من عام 2022 الى انخفاض مبيعات قطاع المطاعم مقابل زيادة مبيعات القطاعات الاخرى .

يعود سبب تحقيق صافي ربح للربع الرابع من عام 2023 مقارنة بصافي خسارة للربع المماثل من عام 2022 الى انخفاض مصاريف البيع والتسويق ، والمصاريف العمومية والادارية وانخفاض المصاريف التمويلة، على الرغم من انخفاض الإيرادات الأخرى ، وزيادة مصروف الزكاة.

يعود سبب الانخفاض فى مبيعات الربع الرابع من عام 2023 مقارنة بمبيعات الربع السابق إلى انخفاض مبيعات قطاع المطاعم نتيجة موسمية الاجازات .

يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الرابع من عام 2023 مقارنة بالربع السابق الى انخفاض المبيعات والايرادات الاخرى وزيادة المصاريف العمومية والادارية وزيادة مصروف الزكاة ، على الرغم من انخفاض مصاريف البيع والتسويق والمصاريف التمويلية .

يعود سبب انخفاض مبيعات الفترة الحالية المنتهية فى 31/12/2023 مقارنة بمبيعات الفترة المماثلة من العام السابق الى انخفاض مبيعات قطاع المطاعم .

يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية المنتهية فى 31/12/2023 مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض المصاريف العمومية والادارية وانخفاض المصاريف التمويلة على الرغم من إنخفاض المبيعات والايرادات الاخرى وزيادة مصاريف البيع والتسويق ، وزيادة مصروف الزكاة.

ورد بفقرة أمر آخر : إن معلومات المقارنة لقائمة المركز المالي الأولية الموجزة، قائمة التغيرات في حقوق الملكية وقائمة التدفقات المالية للسنة المنتهية في ٣١ ديسمبر ٢٠٢٢ هي بناءا على القوائم المالية المدققة للشركة للسنة المنتهية في ٣١ ديسمبر ٢٠٢٢ ، وإن أرقام المقارنة لقائمة الدخل الشامل الأولية الموجزة والإيضاحات التفسيرية المتعلقة لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في ٣١ ديسمبر ٢٠٢٢ لم يتم فحصها أو مراجعتها.

ذات صلة

المزيد