الأحد, 30 يونيو 2024

وزير السياحة: 294 ألف غرفة فندقية في المملكة 79%؜ منها في المدينة المنورة ومكة المكرمة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب خلال لقاء جمعه برجال أعمال في المدينة المنورة بأنه جرى تدريب 100 ألف من العاملين في قطاع السياحة لتعزيز مقدرات الكوادر البشرية في القطاع، وشدد على ضرورة رفع نسب التوطين في المنشآت السياحية.

وأشار الوزير الخطيب إلى أن ٥٤% من المخالفات في القطاع السياحي جرت بسبب الترخيص والتصنيف مؤكداً بأنه لن يقبل مزاولة أي نشاط سياحي بدون ترخيص.

الجدير بالذكر أن وزارة السياحة عرضت ملف مرئي -خلال اللقاء الذي جرى في غرفة المدينة- تناول أرقام واحصائيات الوزارة المحدثة فيما يختص بإعداد الغرف الفندقية المرخصة والتي بلغت 294 ألف غرفة في المملكة 79%؜ منها في منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة وحدهما.

اقرأ المزيد

وتعد المدينة المنورة وجهة مكملة للزوار الوافدين لأداء شعائر الحج أو العمرة حيث استقبلت المدينة المنورة 66% من زوار مكة المكرمة.

ومن المتوقع أن تصل نسبة الأشغال في الفنادق إلى 102% في المدينة المنورة خلال موسم رمضان للعام 1445هـ ( 2024) .

إلى ذلك نوه وزير السياحة إلى أهمية استصحاب آليات جديدة لزيادة الطاقة الاستيعابية في القطاع الفندقي، كتجربة الاستضافة في منازل المواطنين وغيرها من الآليات المساندة لمستهدفات الرؤية المستقبلية للمملكة 2030،

واختتم اللقاء بجلسة حوارية أدارها مازن رجب رئيس مجلس ادارة غرفة المدينة للاستماع إلى اسئلة واستفسارات المستثمرين في مجال السياحة.

ذات صلة

المزيد