الأحد, 28 يوليو 2024

1000 ريال حد أدنى للاشتراك في (صح) و200 ألف ريال حد أعلى

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يُعّد منتج صح (صكوك حكومية) الادخاري الذي اطلقته وزارة المالية والمركز الوطني لإدارة الدين اليوم، ويبدأ الاشتراك فيه 4 فبراير الجاري، من المنتجات الادخارية المدعومة من الحكومة، وهو إحدى المبادرات المندرجة تحت مظلة برنامج تطوير القطاع المالي، وتتبع للركيزة الثالثة التي تُعنى بتعزيز وتمكين التخطيط المالي والادخار.

ويأتي المنتج انطلاقاً من أهداف رؤية السعودية  2030، والتي تسعى إلى زيادة نسبة ادخار الأسر من إجمالي الدخل من 6% إلى 10%، حيث يستهدف المنتج المساعدة نحو وصول الأسر إلى الاستقلالية المالية على المدى الطويل. ويبلغ الحد الأدنى للاشتراك في البرنامج (شراء الصك) 1000 ريال والحد الأعلى 200 ألف ريال، وسيكون بعوائد مجزية تصرف نهاية كل عام من شراء الصك.

ويعد صح (صكوك حكومية) أداة ادخارية آمنة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، لتمكين الأفراد من الادخار بمرونة وسهولة  من خلال حساباتهم المصرفية الشخصية بخطوات بسيطة لمساعدتهم للوصول إلى استقرارهم وأمانهم المالي. وسيساهم في تعزيز الثقافة المالية لدى الأفراد ورفع معدل الادخار من خلال زيادة نسبة الأفراد المدخرين. ويستهدف تغيير سلوك الأفراد في المجتمع بنقل المعرفة وزيادة الوعي وتعزيز الثقافة المالية تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

اقرأ المزيد

ويوفر المنتج الادخاري المتوافق مع الشريعة الإسلامية “صح” عوائد مجزية، وسيطرح عبر القنوات الرقمية لعدد من المؤسسات المالية، وهي: شركة الأهلي المالية، وشركة الجزيرة للأسواق المالية، وشركة الإنماء للاستثمار، وشركة الأول للاستثمار، وشركة الراجحي المالية.

ذات صلة

المزيد