الإثنين, 20 مايو 2024

11 بنك وشركة تحوز جوائز السوق المالية السعودية في الحوكمة والحفظ والمقاصة والمشتقات وإدارة الأصول وعلاقات المستثمرين والطرح والأبحاث

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

اختتمت مجموعة تداول السعودية اليوم أعمال النسخة الثالثة من ملتقى السوق المالية السعودية 2024، بحفل توزيع جوائز السوق المالية السعودية 2023، بالتعاون مع الجمعية السعودية للمحللين الماليين المعتمدين، وجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط.
وتمنح هذه الجوائز تقديراً لجهود المشاركين في السوق ممن ساهموا في الارتقاء بمستويات التميز وأظهروا التزاماً كبيراً بتطبيق أفضل الممارسات ضمن مجموعة واسعة من المجالات. وحصلت شركة الأهلي المالية على 3 جوائز، وهي وسيط المشتقات المالية الأكثر نشاطاً لسنة 2023 وأبرز بنك استثماري لسنة 2023، أبرز عضو مقاصة “مباشر” لسنة 2023.
كما تحصلت شركة HSBC على جائزتي أبرز جهة لعمليات طرح أدوات الدين لسنة 2023، وأبرز جهة لعمليات طرح الأسهم لسنة 2023. وفازت شركة جي بي مورغان بجائزة أبرز جهة اندماج واستحواذ لسنة 2023، إلى جانب فوز البنك الأهلي السعودي بجائزة أبرز برنامج علاقات مستثمرين لسنة 2023، وفوز شركة الأول للاستثمار بجائزة أبرز مدير أصول لسنة 2023.
ونالت شركة أكوا باور جائزة أبرز برنامج حوكمة بيئية واجتماعية وحوكمة الشركات لسنة 2023، إلى جانب نيل المجموعة المالية هيرميس السعودية جائزة أبرز جهة أبحاث لسنة 2023، ونيل شركة نورثرن ترست جائزة أبرز أمين حفظ لسنة 2023 ضمن جوائز السوق المالية السعودية 2023. كما حاز البنك السعودي البريطاني (ساب) على جائزة أبرز عضو مقاصة لسنة 2023، وحازت شركة أديس القابضة جائزة أبرز عملية طرح لسنة 2023 في السوق الرئيسية، بالإضافة إلى شركة أرماح الرياضية والتي حازت على جائزة أبرز عملية طرح لسنة 2023 في نمو – السوق الموازية. وشهد ملتقى السوق المالية السعودية 2024، حضور أكثر من 4200 مشارك، بالإضافة إلى توقيع 6 اتفاقيات.
كما شارك في الملتقى أكثر من 640 مستثمراً وأكثر من 41 مؤسسة إقليمية ودولية، بالإضافة إلى الإعلان عن تنظيم نسخة دولية من الملتقى للمرّة الأولى على الإطلاق، تستضيفها مدينة هونغ كونغ يوم 9 مايو 2024م، في خطوة تهدف إلى تعزيز الترابط بين السوق المالية السعودية ونظيراتها الآسيوية. وجمع الملتقى نخبة من أهم الشخصيات وصنّاع القرار في القطاع المالي، بهدف تعزيز الحوار والابتكار في المشهد المالي العالمي وتسليط الضوء على أهمية التكامل بين الأسواق المالية الناشئة والأنظمة المالية المتطوّرة. وركز الملتقى على عدّة محاور رئيسية، بما في ذلك تطور السوق المالية، والاستراتيجيات الاستثمارية، وأهم المستجدّات التنظيمية، ليعكس بذلك التزام المملكة بتنويع اقتصادها وتعزيز دورها الاستراتيجي في رسم ملامح مستقبل القطاع المالي العالمي.
وقال المهندس خالد الحصان، الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية: “مع اختتام أعمال النسخة الثالثة من ملتقى السوق المالية السعودية التي أقيمت برعاية معالي الأستاذ محمد الجدعان وزير المالية ورئيس لجنة برنامج تطوير القطاع المالي، نفخر برؤية حجم الإنجازات الاستثنائية التي حقّقتها المملكة في مسيرتها المستمرة نحو بناء سوق مالية متقدّمة. واستكمالاً للتقدم الكبير المحرز خلال السنوات الماضية، يمثّل هذا الملتقى الرائد تتويجاً لجهود المجموعة وتأكيداً على دورنا المحوري في توفير منصة رائدة للتواصل بين الأسواق المالية العالمية، بما يتيح إجراء حوارات بنّاءة تعود بفوائد مستدامة على جميع الأطراف”.

ذات صلة

المزيد