الثلاثاء, 30 يوليو 2024

150 متحدثا من الوزراء والأكاديميين والقطاعين العام والخاص يناقشون استعدادات رأس المال البشري للمستقبل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ينطلق اليوم في الرياض تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة برنامج تنمية القدرات البشرية، مؤتمر مبادرة القدرات البشرية الذي يعد المؤتمر العالمي الأول من نوعه في تنمية القدرات البشرية.

ويبحث المؤتمر توحيد الجهود الدولية وإثراء الحوار العالمي بما يسهم في رسم مستقبل القدرات البشرية وبناء اقتصادٍ عالمي مزدهر؛ حيث يناقش التحديات والفرص لتطوير القدرات البشرية في ظل المتغيرات العالمية، ويستضيف صناع السياسات وقادة الفكر والمستثمرين ورواد الأعمال؛ لمناقشة الحلول الفعَّالة لمواجهة التحديات العالمية، واستعراض قصص نجاح عالمية ملهمة، وتعظيم الأثر من خلال مشاركة أفضل الممارسات العالمية في تنمية القدرات البشرية. يقام المؤتمر في العاصمة الرياض خلال الفترة ما بين 29 – 28 فبراير 2024 تحت شعار (الاستعداد للمستقبل).

ويستضيف المؤتمر أكثر من 150 متحدثًا من القادة والخبراء في تنمية القدرات البشرية عبر أكثر من 60 جلسة حوارية؛ لتبادل الخبرات ومناقشة الأفكار الطموحة التي تعزز من جاهزية القدرات البشرية لمواكبة التغيرات المتسارعة في العالم.

اقرأ المزيد

ومن بين المتحدثين: المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار، المهندس أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية، فيصل الإبراهيم وزير الاقتصاد والتخطيط، يوسف البنيان وزير التعليم، والقطرية بثينة النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي.

ومنذ إطلاقه في عام 2021، عمل برنامج تنمية القدرات البشرية على ضمان جاهزية المواطنين في جميع مراحل الحياة من خلال الاستثمار في المواهب والكفاءات الوطنية، وضمان المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، وتعزيز ودعم ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، وتطوير وإعادة تأهيل المهارات، إضافةً إلى ترسيخ القيم وتعزيزها، ونشر اللغة العربية والعناية والاعتزاز بها؛ للوصول إلى اقتصاد مزدهر تقوده قدرات وطنية ذات كفاءة عالية.

 

ذات صلة

المزيد