الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

24 مارس .. جمعية “بنك الرياض” تناقش توزيع 2.24 مليار ريال أرباحا نقدية عن النصف الثاني 2023

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا بنك الرياض (البنك) المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول) والمقرر انعقادها يوم الأحد 24 مارس الموافق 14 رمضان، حيث تتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2023م باجمالي 2.24 مليار ريال، بواقع 75 هللة للسهم والتي تمثل 7.5% من القيم الأسمية للسهم بعد خصم الزكاة، وذلك للأسهم المستحقة للأرباح والبالغ عددها 2.99 مليار سهما. على أن يبدأ توزيع الأرباح اعتبارا من يوم الثلاثاء 23 رمضان الموافق 2 ابريل.
التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف/ ربع سنوي عن العام المالي 2024م.

ويكون حق الحضور للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي البنك لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الأنظمة واللوائح، ويحق للمساهم إنابة من يختاره من غير أعضاء مجلس إدارة البنك. كما أن أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية، وأن أحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.

وطبقاً للمادة (31) من النظام الأساسي للبنك، فإن النصاب القانوني لعقد اجتماع الجمعية العامة العادية حضور مساهمين يمثلون ربع رأس المال على الأقل، وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع يعقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الاسهم الممثلة فيه.
[email protected]

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد