الإثنين, 20 مايو 2024

9 مليارات دولار استثمارات لتوسيع الوصول العالمي إلى الاتصالات والإنترنت

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت دورين بوجدان مارتن  الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات اليوم الأثنين، عن التزامات استثمارية تزيد عن 9 مليارات دولار، يقدمها مشغلو الاتصالات المتنقلة لتوسيع التوصيلية العالمية.

ويعتمد هذا الإعلان الذي صدر في المؤتمر العالمي للجوال MWC ، على الدعم القوي الذي تقدمه صناعة الاتصالات المتنقلة لجهود الاتحاد الدولي للاتصالات لتوصيل العالم بخدمات الإنترنت.

وترفع الالتزامات الجديدة القيمة الإجمالية الحالية للاستثمارات المخطط لها في البنية التحتية ودعم التحالف الرقمي Partner2Connect التابع للاتحاد الدولي للاتصالات ، إلى أكثر من 46 مليار دولار.

اقرأ المزيد

وقالت دورين بوجدان مارتن إن ملايين الأشخاص في العالم سيستفيدون من التوصيلية الميسورة التكلفة ، بفضل هذه الالتزامات الجديدة، التي تشمل 6 مليارات بين عامي 2024 و 2026 ، لتوفير خدمات الاتصال الشبكي والخدمات الرقمية بأسعار معقولة في دول الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، وأكثر من 1,4 مليار دولار لنشر خدمات الألياف الضوئية إلى المنازل، لأكثر من 80 مليون شخص في القرى النائية في الصين، و600 مليون دولار لبناء البنية التحتية في أوكرانيا، وتوفير الاتصال والخدمات الرقمية الضرورية لإعادة إعمار البلاد.

ووفقًا لبيانات الاتحاد الدولي للاتصالات، لايزال 2,6 مليار شخص حول العالم غير متصلين بالإنترنت، حيث إن البنية التحتية تشكل العمود الفقري للاتصالات والتحول الرقمي ، فهي ضرورية لسد الفجوة الرقمية العالمية، والتغلب على عوائق التنمية في مجالات التعليم والصحة والتجارة والخدمات الحكومية.

ودعا الاتحاد إلى استثمارات بقيمة 100 مليار دولار بحلول عام 2026 ، لتوفير الخبرة والموارد اللازمة لتوسيع التوصيلية الشاملة والتحول الرقمي المستدام في جميع العالم.

ذات صلة

المزيد