الإثنين, 29 يوليو 2024

المدينة المنورة .. وجهة عالمية للاستثمار والفعاليات الدولية خلال 2024

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

شهدت المدينة المنورة حراكاً مستمراً خلال الأسابيع الماضية في العديد من القطاعات الاقتصادية والسياحية والخدمية والثقافية يتصدرها الاعداد والتجهيز لمنتدى العمرة والزيارة الذي يقام لأول مرة في المدينة المنورة في الفترة ما بين 22 – 24 أبريل 2024م و ندوة البركة الرابعة والاربعون للاقتصاد الاسلامي التي ستُعقد بتاريخ 28 و 29 فبراير 2024، والشراكة لتحويل مكة المكرمة والمدينة المنورة إلى منصة عالمية للاستثمار والفعاليات الدولية.

هذا بالاضافة للعديد من المشاركات الخارجية لمؤسسات اقتصادية واعدة في المدينة كمشاركة “رؤى المدينة القابضة ” و”تراث المدينة”، في منتدى صندوق الاستثمارات العامة على سبيل المثال لا الحصر.

أما على صعيد المشاركات الخارجية لمشاريع المدينة المنورة فقد شاركت “رؤى المدينة” و “تراث المدينة” في منتدى صندوق الاستثمارات العامة لتعزيز فرص التعاون مع القطاع الخاص، وتتضمن برامج المنتدى، مشاركة رؤى المدينة القابضة في مسار ورش العمل وعرض الطلب المستقبلي لشركات الصندوق، إذ تنفذ شركة رؤى المدينة القابضة التي تعنى بالتطوير العقاري في المدينة المنورة مشروع “رؤى المدينة” أكبر مشروع ضيافة في العالم في المنطقة الواقعة شرق المسجد النبوي الشريف بغرض وإثراء تجربة الزوار، ويتوقع أن يساهم المشروع في رفع قيمة الناتج المحلي للمدينة بقيمة 7 مليار ريال.

اقرأ المزيد

وفيما يختص بشركة “تراث المدينة” يهدف تأسيسها للقيام بدور رئيس في تحسين جودة الإنتاج ورفع القدرة الإنتاجية لتمور العجوة في المدينة المنورة وتسويق منتجاتها محليا ودوليا.

كما وقعت شركة طيبة للاستثمار مذكرة تفاهم مع مجموعة “آي 2 آي” الصينية لتنظيم الفعاليات، تهدف المذكرة إلى إستضافة أول قمة لزوار الصين الافتتاحية في الرياض عام 2024، وذلك على هامش ملتقى السياحة السعودي في نسخته الثانية.

و شاركت غرفة المدينة المنورة في توقيع اتحاد الغرف السعودية والغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية اتفاقية شراكة منافع لتحويل مكة المكرمة والمدينة المنورة إلى “منصة عالمية للاستثمار” لاستثمار المكانة المقدسة لمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة انطلاقاً من مكانتهما الدينية والاقتصادية بالعالم الإسلامي.

بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مع شركة المقر للتطوير والتنمية بغرض المساهمة في تسويق الفرص الاستثمارية وجذب الاستثمارات المحلية والاجنبية إلى منطقة المدينة المنورة ورفع مشاركة المحتوى المحلى وتطوير المنشات الصغيرة والمتوسطة وانشاء صندوق استثماري لتعزيز قطاع المعارض والمؤتمرات يسهم في استقطاب فعاليات عالمية بالاضافة إلى برامج تاهيلية لتحسين جودة الخدمات ومنتجات القطاع الخاص بمنطقة المدينة المنورة.

ذات صلة

المزيد