السبت, 27 يوليو 2024

توقيع مذكرة تفاهم في مجال التطوير العقاري بين الحكومة المصرية وتحالف سعودي – مصري

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقّعت الحكومة المصرية ممثلة بالهيئة العربية للتصنيع، في القاهرة، اليوم، مذكرة تفاهم مع تحالف سعودي – مصري ممثلاً في شركات (الوبكو العليان الصناعية، وأوكتا إنترناشونال، وسيتي إيدج المصرية)، بشأن الإمداد اللوجيستي لمشروعات التطوير العقاري بالمملكة التي سيقوم التحالف بتنفيذها ، بحضور أسامة بن أحمد نقلي ، سفير المملكة لدى مصر ، واللواء مهندس مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع في مصر.

فيما وقّع المذكرة، اللواء عبدالرحمن عبدالعظيم مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، فيما وقّعها عن التحالف السعودي ـ المصري كلاً من الدكتور عبداللطيف المبارك،  رئيس مجلس إدارة شركة صناعات منتجات الألومنيوم “الوبكو العليان الصناعية” السعودية و خالد معتوق الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لشركة “أوكتا إنترناشيونال” ومجموعة ديونز للاستثمار، والرئيس التنفيذي لشركة “سيتي إيدج” المصرية محمد الدهان.

وأكد السفير نقلي في كلمته عقب التوقيع، ترحيب المملكة ودعمها لكل ما يدعم سُبل التعاون القائم بين البلدين، وفتح آفاق الاستثمار للشركات المصرية وتبادل الخبرات والتكامل بين الجانبين، بما يعود بالنفع على الشعبين.

اقرأ المزيد

من جانبه، أعرب رئيس الهيئة العربية للتصنيع بمصر، عن تقديره لهذا التعاون مع التحالف السعودي – المصري، مؤكدًا الحرص على تعزيزه في العديد من المشروعات الاستثمارية التي تدعم توطيد التعاون بين البلدين وتوفير فرص عمل واستثمارات كبرى، مشيرًا في هذا الصدد إلى أن المملكة هي إحدى الدول العربية المؤسسة للهيئة عام 1975م.

وأوضح أن المذكرة تهدف إلى المشاركة في الإمداد اللوجيستي لمشروعات التطـوير العقاري بالمملكة، التي سيقوم التحالف بتنفيذها في المملكة، بما يعادل مليار دولار أمريكي في الفترة المقبلة.

ذات صلة

المزيد