الأحد, 1 سبتمبر 2024

شركة المنصة الأساسية لإدارة وتشغيل الطائرات JetBase تطلق أعمالها الاستثمارية وخدماتها المساندة لقطاع الطيران

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

مع مطلع عام 2024م، أعلنت شركة المنصة الأساسية لإدارة وتشغيل الطائرات “JetBase” انطلاقها متخذةً الرياض مقراً رئيسياً لها، لتقدّم مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات لقطاع الطيران (التجاري والخاص) وتعزيز الاستثمار في القطاع، وذلك عبر تقديم حلول مبتكرة لدعم الرحلات الداخلية والدولية،. حيث تخدم الشركة بذلك احتياجات السوق المحلي وأسواق الشرق الأوسط وإفريقيا.

إضافة إلى ذلك، قالت الشركة إنها تتطلع إلى التوسع في خدماتها وشراكاتها الاستراتيجية محليا ودوليا عبر اطلاق برنامجًا شاملًا لإدارة الطائرات، والذي يتولى مراقبة جميع جوانب العمليات المتعلقة بالطائرة بما في ذلك الصيانة والعمليات اللوجستية، وتنسيق الطاقم، والامتثال التنظيمي للأنظمة والتشريعات وإدارة الشؤون المالية، وتلبيةً لاحتياج القطاع المتزايدة.

وفي إطار التزامها بالابتكار والجودة، تقدم الشركة حلولاً لتعزيز وتحسين كفاءة الخدمات المقدمة في القطاع. وتعكس هذه الحلول هدف الاستدامة عبر متابعة التطورات التقنية وتطبيقها لتعزيز الأداء ومعايير السلامة. حيث أن قوة قطاع الطيران تكمن في الابتكار والتطور التقني.

اقرأ المزيد

وعلى هامش انطلاق الشركة، قامت شركة المنصة الأساسية ممثلة بالرئيس التنفيذي ثامر محمد الهباس بتوقيع اتفاقية تعاون مع المركز الوطني للتنمية الصناعية ممثلة بنائب الرئيس التنفيذي للصناعات المتقدمة بندر بن احمد زهران, وذلك بحضور كل من معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن ابراهيم الخريف ومعالي المهندس خليل بن ابراهيم بن سلمه نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة، حيث تهدف الاتفاقية لتوسيع نطاق التعاون بين الطرفين لتوطين صيانة الطائرات الخاصة وخدماتها المصاحبة.

الجدير بالذكر أن قطاع الطيران يشهد حاليا توسعاً ملحوظاً، حيث أصبحت شركات الطيران الوطنية منافساً قوياً في السوق العالمي؛ نتيجةً لزيادة الطلب على السفر الجوي والرغبة في الحصول على خدمات ذات جودة عالية. كما يؤدّي القطاع دوراً حيوياً في خلق فرص العمل، وتعزيز الاقتصاد المحلي، وفتح بوابة الشراكات الاستراتيجية والاستثمارية أمام الشركات العالمية.

ذات صلة

المزيد