الإثنين, 29 يوليو 2024

مذكرة تفاهم للإدراج المزدوج وتبادل البيانات والمعلومات بين هيئة السوق المالية السعودية وبنك البحرين المركزي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت هيئة السوق المالية السعودية مذكرة تفاهم مع البنك المركزي البحريني، وذلك في إطار الاجتماع الثالث لمجلس التنسيق السعودي البحريني.

وتتضمن مذكرة التفاهم عددا من الأحكام، أبرزها نطاق تطبيق الإدراج المزدوج، والتزامات المصدرين في هذا السياق، والمخالفات، ووضع آلية لتبادل البيانات والمعلومات في الشركات المدرجة. وتم توقيع المذكرة خلال (الثالث) لمجلس التنسيق السعودي البحريني برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في البحرين، حضره عدد من رؤساء اللجان الفرعية المنبثقة عن المجلس من الجانبين.

كما تم توقيع مذكرات تفاهم في مجالات (الطاقة، والاقتصاد، والمالية والأسواق المالية، والقانونية، والثقافة، والتعليم، والتنمية الإدارية، والصحة، والتلفزيون والإذاعة والاخبار).

اقرأ المزيد

الإدراج المزدوج Dual-Listin:
هو إدراج وطرح وتداول أسهم الشركة في أكثر من سوق مالي في ذات الوقت، ليتمكن المساهمون من بيع وشراء أسهم الشركة و بعملات مختلفة، والإدراج المزدوج ليس مقتصراً على الشركات الجديدة فحسب، بل يشمل الشركات المدرجة بالفعل في السوق المحلية ولديها الرغبة في الإدراج المزدوج والطرح في أسواق أخري عن طريق إصدار أسهم خاصة لذات الشركة على أن تكون قابلة للتداول في أكثر من سوق مالي.

ذات صلة

المزيد