الإثنين, 29 يوليو 2024

إبراهيم المعمر: “إم آي إس” تدرس فرصة استثمارية في إحدى الشركات الأوروبية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف إبراهيم المعمر نائب رئيس مجلس إدارة شركة المعمر لأنظمة المعلومات “إم آي إس”، عن دراسة فرصة استثمارية بشأن إحدى الشركات الأوروبية حالياً، فيما لم يتخذ قرار حتى الآن ويتخذ مجلس الإدارة القرار وفقاً للعوائد الاستثمارية.

وأرجع ارتفاع مخصصات خسائر الانخفاض في القيمة لموجودات العقود والذمم المدينة التجارية في 2023، إلى طلب المدقق المالي الجديد تغيير نهج قياس المخصصات وخسائر العقود والذمم المدينة، بدلاً من النهج السابق، وهو ما نتج عنه زيادة المخصصات.

ووفقا لـ “العربية” توقع المعمر، زيادة المخصصات مستقبلاً بالتزامن مع زيادة أعمال الشركة لكنها لن تكون مماثلة لقفزة العام 2023.

اقرأ المزيد

وقال إنه مع نمو الاقتصاد السعودي بقوة على مستوى القطاعين العام والخاص، وفي ظل مشاريع رؤية 2023 ومشاريع صندوق الاستثمارات العامة، فإن الشركة لديها حصة عادلة من العقود.

وتوقع إبراهيم المعمر، استمرار نمو الإيرادات في 2024 وعودة مستويات الربحية والعمليات المستقرة، مع نمو متوقع في الإيرادات بين 15 إلى 25% في 2024 طالما لا توجد عقود كبيرة غير متوقعة.

وقال إن العقود الحكومية وشبه الحكومية تاريخيا تتراوح بين 60 و70% من إيرادات الشركة ونتوقع استمرارها على المدى القصير والمتوسط.

وعن استثمار 40 مليون ريال في الذكاء الاصطناع، قال إبراهيم المعمر، إن الذكاء الاصطناعي به فرص نمو كبيرة ويمثل توجها مستقبليا، وتوجد فرصة للاستفادة من نمو شركتي “أوبن إيه آي” و”Anthropic” ولذلك تم الاستثمار في الشركتين.

وأشار إلى الاستثمار في البنك الرقمي وشركة إدارات التي تقل قيمتها الدفترية عن 60 و70 مليون ريال فيما تصل قيمتها السوقية إلى 300 مليون ريال.

ذات صلة

المزيد