الأحد, 21 أبريل 2024

العثيم للاستثمار و EVIQ توقعان اتفاقية لدعم الطاقة النظيفة في مجمعاتها التجارية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

في خطوة تُعزز توجهاتها نحو دعم الطاقة النظيفة والمستدامة في المملكة، وقعت شركة العثيم للاستثمار، اتفاقية تعاون مع شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية  ( EVIQ ) لتوفير محطات شحن كهربائي للسيارات في المولات والمشاريع القائمة والمستقبلية للشركة في مختلف مناطق المملكة.

وقع الاتفاقية من جانب العثيم للاستثمار مشعل بن عميره الرئيس التنفيذي للمجموعة ومن جانب شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية محمد بكر قزاز الرئيس التنفيذي.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار التزام شركة العثيم للاستثمار بدعم رؤية المملكة 2030 للتحول نحو السعودية الخضراء، والتي تهدف إلى زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة. وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم شركة EVIQ بتصميم وإنشاء وتشغيل محطات شحن كهربائي للسيارات في جميع المولات والمشاريع التابعة لشركة العثيم للاستثمار. وتُعد هذه الخطوة إنجازًا هامًا في مسيرة الشركة نحو تعزيز استدامة مشاريعها، حيث تساهم في تقديم الخدمة بشكل سهل ومبتكر لمستخدمي السيارات الكهربائية، وتوفير بيئة صديقة للبيئة للمجتمعات المحلية.

اقرأ المزيد

وفي تعليقه على هذه الاتفاقية، قال مشعل بن عميره الرئيس التنفيذي للشركة: “نؤمن في شركة العثيم للاستثمار بأهمية الاستدامة ودعم رؤية المملكة 2030 للتحول نحو السعودية الخضراء، ولهذا وقعنا هذه الاتفاقية لتمثل خطوة هامة في مسيرتنا نحو تعزيز استدامة مشاريعنا، حيث ستساهم في توفير بنية تحتية متطورة للسيارات الكهربائية في المملكة. وأضاف:” نحن على ثقة بأن هذه الاتفاقية ستُسهم في تشجيع استخدام السيارات الكهربائية، مما سيُعزز من خلق بيئة أكثر صحة واستدامة في المملكة، كما تُؤكد على حرص الشركة على تبني أحدث التقنيات والحلول المتطورة في مشاريعها. وتُمثل هذه الاتفاقية نموذجًا للشراكة التعاونية والمثمرة بين مختلف القطاعات في المملكة العربية السعودية، والتي تُساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز البيئة الصحية. يشار إلى أن خطوة العثيم للاستثمار في توفير محطات الشحن للسيارات الكهربائية، تأتي ضمن خطة متكاملة في استخدام وتوفير الطاقة النظيفة في مختلف الشركات والمشاريع التابعة لها؛ إيمانًا منها بأهميتها في تحسين جودة الحياة وتعزيز الاستدامة.

يذكر ان العثيم للاستثمار والتي أدرجت ضمن قائمة أفضل 50 مطوراً عقارياً في الخليج لعام 2023، وتمتلك (12) مجمعاً تجارياً بالإضافة إلى محفظة مشاريع استثمارية قيد التنفيذ تشتمل على 23 مشروعاً موزعة على مناطق ومدن المملكة باستثمارات تزيد على 12 مليار ريال، ويندرج تحتها عدد من الشركات التي تعمل في مجالات (المجمعات التجارية الكبرى , الفنادق , الاستثمار العقاري , الترفيه , السينما , الأزياء, المطاعم والكافيهات , الذكاء الاصطناعي , المراكز الرياضية، الوحدات السكنية والمكاتب التجارية وغيرها).

 

ذات صلة

المزيد