الأحد, 1 سبتمبر 2024

“جدوى”: مبيعات الاسمنت تشهد اول زيادة على اساس سنوي في 6 اشهر وصادرات البتروكيماويات تسجل أول نمو سنوي في 14 شهر .. تعرف على التفاصيل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة جدوى للاستثمار ان مبيعات الاسمنت شهدت أول زيادة لها على أساس سنوي، في ستة شهور، مرتفعة بنسبة 4.7%، على أساس سنوي. وبنسبة 4.2 %، على أساس شهري، في يناير.

وبحسب “جدوى” تشير أحدث البيانات المتوفرة إلى انتعاش الصادرات غير النفطية في ديسمبر، مرتفعة بنسبة 12%، على أساس سنوي، حيث شهدت صادرات البتروكيماويات أول نمو سنوي لها في 14 شهرا، مرتفعة بنسبة 5.5%، على اساس سنوي وتشير بيانات أحدث مستقاة من مؤشر مديري المشتريات، إلى بعض الانتعاش في طلبات الصادرات غير النفطية في فبراير.

واضافت “جدوى” انتعش مؤشر مديري المشتريات غير النفطية إلى 57.2 في فبراير، مضيفة لا يزال الطلب قوياً، كما أن هناك علامات على أن اختناقات الإمداد وضغوط التكلفة ربما . تتراجع، على الأقل بدرجة قليلة.

اقرأ المزيد

في المقابل بينت “جدوى” انه تم تداول أسعار النفط في نطاق محدود خلال الشهر الماضي، حيث كان تأثير اضطراب النقل في البحر الأحمر غير مباشر إلى درجة كبيرة، حيث ينظر المشترون الأجانب إلى الخام الأمريكي في محاولة منهم لتجاوز اضطرابات البحر الأحمر. من ناحية أخرى، يبدو أن السفر في الصين خلال العام القمري الجديد كان قوياً. مع ذلك، لا يزال متداولو النفط يشعرون بالقلق من أن الزيادة في إنتاج النفط من خارج تحالف أوبك وشركاتها – وخاصة من النفط الصخري الأمريكي ستجعل الأسواق تتراجع في الوقت المناسب. متوقعة ضعف النمو في إنتاج النفط الصخري الأمريكي هذا العام.

 

ذات صلة

المزيد