الإثنين, 29 يوليو 2024

محللون: توقعات بارتفاع سهم “ألفابت” 15% بفضل الذكاء الاصطناعي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يرى المحللون لدى Wedbush أن سهم ألفابت يتأهب لقفزة كبيرة، إذ ستظهر كالرابح الأكبر في سباق الذكاء الاصطناعي الذي يجتاح وول ستريت.

ووفقا لـ “CNBC رفعت الشركة السعر المستهدف لسهم لشركة المالكة لـ جوجل من 160 إلى 175 دولاراً. وهو ما يمثل زيادة بنحو 15% من المستويات الحالية.

وقالت الشركة في مذكرة في 22 مارس الجاري: نحن نعتقد أن المخاطر الهيكلية المتصورة لأداة البحث جوجل مبالغ فيها .. كما أننا لا نزال نعتبر ألفابت مستفيداً صافياً من الذكاء الاصطناعي التوليدي.

اقرأ المزيد

وأضافت Wedbush: السعر المستهدف الجديد يرجع إلى حد كبير إلى التفوق متعدد الأوجه لـ ألفابت على المنافسين الآخرين في سباق الذكاء الاصطناعي، وذلك مثل بياناتها المتاحة واسعة النطاق لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي وكذلك قاعدة مستخدميها الضخمة على مستوى منتجاتها مثل أندرويد ويوتيوب ومحرك البحث.

كما أن الشركة قد تتعاون قريباً مع آبل عبر دمج أداتها للذكاء الاصطناعي Gemini في أجهزة أيفون.

وتخلف اسم ألفابت عن كبار المنافسين مثل أمازون ومايكروسوفت الذين ارتفعت أسهمهم بنحو 18% و14% على الترتيب منذ بداية العام الجاري. في حين ارتفع سهم المالكة لـ جوجل بنحو 6%.

ومع ذلك، أكد المحللون أن المعنويات بشأن مساعي ألفابت على مستوى الذكاء الاصطناعي تحسنت. كما شددوا على أن السهم قد يشهد بعض المحفزات الصعودية في المستقبل وسط تطلعات بأن تصدر الشركة المزيد من الإرشادات التوجيهية حول نموذج أعمالها، بجانب المزيد من الشراكات مع شركات أخرى لتطوير أدوات الذكاء الاصطناعي.

ذات صلة

المزيد