الثلاثاء, 30 يوليو 2024

أسهم “مايكروسوفت” تكسب 75 مليار دولار في يوم واحد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أغلقت المؤشرات الأمريكية الرئيسية على خسائر جماعية في جلسة اليوم الخميس بعد انخفاض رهانات خفض الفائدة في يونيو المقبل نتيجة البيانات الاقتصادية التي صدرت اليوم.

إذ ارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في فبراير مع ارتفاع تكلفة السلع مثل البنزين والمواد الغذائية.
كما أظهرت بيانات أخرى أن مبيعات التجزئة الأميركية انتعشت في فبراير، مرتفعة 0.6%، لكن أقل من المتوقع 0.8%.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” نتيجة لهذه البيانات، قلصت السوق احتمالات خفض الفائدة في اجتماع يونيو إلى 63%، بانخفاض من 82% قبل أسبوع.

اقرأ المزيد

تراجع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.35% أي ما يعادل 138 نقطة في يوم الخميس بعد 3 جلسات متتالية من المكاسب ليغلق دون مستويات 39000 نقطة.

كما تراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.3% مسجلاً ثاني خسارة يومية على التوالي.

وانخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.3% مسجلاً ثاني خسارة يومية على التوالي ليغلق عند مستويات 5150 نقطة.

تراجع سهم US Steel بأكثر من 6% في جلسة الخميس ليغلق عند أدى مستوياته في 3 أشهر، موصلاً خسائره التي وصلت إلى 13% في جلسة الأربعاء.

وجاءت هذه الخسائر بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” معارضته لصفقة بيع شركة الصلب الوطنية لـ “Nippon” اليابانية.
وقال “بايدن” في بيان اليوم: “من المهم أن نحافظ على شركات الصلب الأميركية القوية التي يدعمها العمال الأميركيون، لقد أخبرتهم أنني نحمي ظهورهم، وكنت أقصد ذلك”.

ارتفع سهم مايكروسوفت بنسبة 2.4% في جلسة اليوم الخميس مسجلاً إغلاقاً قياسياً جديداً، لتضيف الشركة75 مليار دولار في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بدعم من إعلان عملاق التكنولوجيا الأميركي موعد إطلاق أداة ذكاء اصطناعي لمساعدة الشركات في مواجهة هجمات الأمن السيبراني.

وقالت Microsoft أنه من الممكن البدء باستخدام أداة Copilot اعتباراً من بداية شهر أبريل المقبل بغرض مساعدة فرق الشركات ذات الأحجام المختلفة على مكافحة هجمات الأمن السيبراني بسرعة.

ذات صلة

المزيد