الإثنين, 29 يوليو 2024

انتعاش القطاع الفندقي في المدينة خلال رمضان .. ونسبة الاشغال تصل إلى 85%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

شهدت منطقة المدينة المنورة ارتفاعا في نسبة اشغال الفنادق وذلك تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك، حيث أكد مستثمرون في القطاع الفندقي أن نسبة الإشغال في الأسبوع الأول من شهر رمضان تراوحت بين 70 إلى 85%، وذلك في ظل تزايد أعداد الوافدين إلى المدينة المنورة من المعتمرين والزوار من مختلف أرجاء العالم.

فهد شحاتة
فهد شحاتة

وقال فهد شحاتة – مدير عام لأحد الفنادق الكبرى في المدينة المنورة – أن نسبة الاشغال وصلت خلال الخمس الأيام الأولى من رمضان إلى 84% ،منوهاً على أن النسبة سترتفع إلى 90% خلال الفترة من 6 إلى 10 رمضان. و تصل إلى كامل الطاقة الاستيعابية 100% بدءاً من يوم 15 رمضان وحتى نهاية الشهر، وذلك في ظل تسهيل إصدار التأشيرات الأمر الذي ساهم في زيادة أعداد المعتمرين والسياح من الخارج والداخل إلى منطقة المدينة المنورة، مما يزيد من نسبة الاشغال في فنادق المدينة.

عدنان زيتوني
عدنان زيتوني

و أشار عدنان زيتوني المستثمر في عدد من الشركات والفنادق بالمدينة المنورة إلى أن نسبة الاشغال وصلت إلى 70% خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

اقرأ المزيد

كما ذكر عاطف القثماني – مدير فندق – أن نسبة الاشغال في الفنادق وصلت إلى 85%، ويتوقع زيادة النسبة نظراً لزيادة أعداد الزوار والمعتمرين.

يذكر أن المدينة المنورة تمثل وجهة سياحية تاريخية هامة إذ أنها أول عاصمة في تاريخ الإسلام، وثاني أقدس الأماكن لدى المسلمين بعد مكة المكرمة ما يجعلها إحدى الوجهات الرئيسية لملايين المسلمين من مختلف أنحاء العالم، وتحظى أهمية عالمية نظراً لتوفر المواقع الإسلامية بها والعديد من المواقع الهامة والمتنوعة.

وجاءت رؤية المملكة 2030 وبرامجها التنفيذية لتولي منطقة المدينة المنورة اهتماماً خاصاً حيث كان أحد أهم أهدافها زيادة الطاقة الاستيعابية لاستقبال ضيوف الرحمن المعتمرين من 8 ملايين إلى 30 مليون معتمر بنهاية 2030.

ذات صلة

المزيد