الإثنين, 29 يوليو 2024

“ريكيت” تخسر 7 مليارات دولار من قيمتها السوقية بسبب تعويضات حليب أطفال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

هبطت أسهم ريكيت بنحو 20%، بعدما منحت هيئة محلفين في أمريكا تعويضات بـ60 مليون دولار لأم زعمت أن طفلها الرضيع توفي بعد استهلاك حليب الأطفال Enfamil الذي تنتجه شركة تابعة لها.

ووفقا لـ CNBC تراجعت أسهم شركة السلع الاستهلاكية المدرجة في بورصة لندن لأقل مستوى في عقد في جلسة يوم الجمعة، كما أغلق على انخفاض بنحو 15%، بعدما تراجع 20% في الجلسة السابقة، وخسرت الشركة نحو 7 مليارات دولار من قيمتها.

وخلصت هيئة المحلفين في إحدى محاكم ولاية إلينوي إلى نتيجة وهي أن Enfamil الذي تصنعه Mead Johnson وهي شركة ألبان الأطفال التابعة لـ “ريكيت” في أمريكا تسبب في التهاب الأمعاء والقولون للطفل الرضيع.

اقرأ المزيد

ويعد المبلغ الذي قضت به هيئة المحلفين أعلى بنحو 35 مليون دولار من المبلغ الذي طلبه محامي المدعي في القضية.

وكانت مئات الدعاوى المشابهة تم رفعها في محاكم الولايات والمحاكم الفدرالية على مستوى أميركا وتستهدف Mead Johnson، وشركة أخرى لمنتجات حليب الأطفال وهي Abbott.

من جانبها، نفت “ريكيت” أن منتجها تسبب في التهاب الأمعاء، مشيرة إلى أن الادعاءات ليست مدعومة بأدلة علمية.

وفي عام 2017، استحوذت ريكيت على Mead Johnson. وأعلنت في 2020 أنها سجلت شطباً (تقليل القيمة المعترف بها لشيء ما. وهو اعتراف بالقيمة المخفضة أو الصفرية للأصل) بقيمة 5 مليارات إسترليني من الاستحواذ.

ومع ذلك عوضت الشركة بعض خسائرها، عندما عززت مبيعاتها في أمريكا خلال أزمة نقص حليب الأطفال على المستوى الوطني، بعدما أغلقت Abbott Laboratories مصنعها عقب تقارير حول عدوى بكتيرية بين الأطفال.

ذات صلة

المزيد